ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين المصابين بفطريات بغزة إلى 30 ووفاة اثنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين المصابين بفطريات بغزة إلى 30 ووفاة اثنين

قالت هيئة البث الإسرائيلية فجر يوم الأربعاء إن عدد الجنود المصابين بفطريات قاتلة في قطاع غزة ارتفع إلى 30، مشيرة إلى وفاة اثنين منهم.

وفي 8 فبراير أكدت وسائل إعلام عبرية أن الفطريات القاتلة تنتشر بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في الحرب بقطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد صرحت بأن “الفطريات” في قطاع غزة ليست ظاهرة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان سابق إن الجرحى الذين يأتون من القتال ويكون بعضهم مصابا بجروح كبيرة يزيد من خطر الإصابة بالعدوى، مشيرة إلى أن الإصابات المتعددة الأنظمة من هذا النوع تضعف أيضا القدرة المناعية.

وأكدت أنها ظاهرة مألوفة في عالم الطب وتحدث حتى في حالات غير مرتبطة بإصابات عسكرية، وقد تؤدي الإصابات الخطيرة والمعقدة على الأرض إلى تلوث التربة.

وسبق أن أعلنت صحيفة “واينت” الإسرائيلية انتشار مرض معوي مثير للقلق في صفوف الجيش الإسرائيلي.

أول تعليق من حماس على وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان

علقت حركة حماس، على  تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أعلن فيها بقرب التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس ووقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان. 

حماس: من السابق لأوانه الحديث عن التوصل إلى هدنة في غزة

ووصفت حركة حماس بأن تصريح بايدن “سابق لأوانه” ولا يعكس الوضع على الأرض، لافتا إلى إنه:” لا تزال هناك فجوات كبيرة، وأن القضايا الأساسية والرئيسية المتعلقة بوقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية غير مذكورة بشكل واضح، مما يؤخر التوصل إلى اتفاق”.

وطالبت حماس في السابق إسرائيل بإنهاء الحرب كجزء من أي صفقة، وهو ما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ”الوهمي”. وتعهدت بعدم وقف جهودها حتى تقوم بطرد حركة حماس في غزة.

مسودة مقترح هدنة غزة

وذكر عبد الهادي القيادي بحركة حماس إن تسريب مسودة الاتفاق إلى رويترز وتصريحات بايدن كان بمثابة “حرب نفسية” من قبل الولايات المتحدة.

ويذكر أن مسودة الاقتراح التي تم إرسالها إلى حماس كانت تقضي بهدنة مدتها 40 يوما تفرج حماس خلالها عن نحو 40 رهينة – بما في ذلك النساء ومن هم دون 19 عاما أو أكثر من 50 عاما والمرضى – في المقابل. لحوالي 400 أسير فلسطيني

وبموجب شروط الاقتراح، ستوقف إسرائيل عمليات الاستطلاع الجوي فوق غزة لمدة ثماني ساعات يوميا، وتلتزم بالسماح لـ 500 شاحنة من المساعدات الإنسانية بدخول غزة يوميا وتسمح بدخول المعدات والوقود لإعادة تأهيل المستشفيات والمخابز. كما ستسمح إسرائيل بدخول الآلات الثقيلة والمعدات والوقود لإزالة الأنقاض والمساعدة في الأغراض الإنسانية الأخرى، في حين تتعهد حماس بعدم استخدام الآلات والمعدات لتهديد إسرائيل.

وستعيد إسرائيل أيضاً نشر قواتها بعيداً عن المناطق المكتظة بالسكان وتسمح للمدنيين بالعودة إلى شمال غزة، ولكن ليس للرجال في سن القتال.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، تدرس إسرائيل أيضًا الموافقة على إطلاق سراح 15 فلسطينيًا بارزًا مسجونين في إسرائيل مقابل إطلاق سراح خمس جنديات. 

وقال مسؤولون إسرائيليون، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بمناقشة المحادثات الحساسة مع وسائل الإعلام، إن إسرائيل تريد التوصل إلى اتفاق على الفور، لكن حماس تواصل الدفع بمطالب مفرطة. وقالوا أيضًا إن إسرائيل تصر على أن تكون المجندات جزءًا من المجموعة الأولى من الرهائن المفرج عنهم بموجب أي اتفاق هدنة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً