محافظ أسوان يفتتح معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية بأسعار مخفضة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر محافظ أسوان يفتتح معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية بأسعار مخفضة والان مع التفاصيل هذا الخبر

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال توفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة لتلبى احتياجات القاعدة العريضة من أهالي المحافظة.

وإستعدادا للشهر الفضيل أفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان معرض “أهلا رمضان” للسلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية المختلفة سواء المدرجة ضمن مبادرة مجلس الوزراء لتخفيض أسعار 7 سلع أساسية تشمل السكر والزيت والعدس والألبان والجبن والمكرونة والفول والأرز، وأيضا الدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات.

فضلا عن ياميش رمضان وذلك بحديقة الشجرة بوسط مدينة أسوان بتخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 30%، وهو الذى يأتى ضمن 5 معارض سيتم إفتتاحهم بالتوالى بباقى المدن والمراكز وهى بمركز دراو بجوار مخازن التجزئة لشركة المصرية للسلع الغذائية.

كما تم الإفتتاح فى مركز كوم أمبو بمبنى حى غرب التابع للوحدة المحلية أمام قصر الثقافة، وفى مركز نصر النوبة بحديقة نقابة المعلمين، وفى مركز إدفو بمنبى الوحدة المحلية بشارع 23 يوليو، وتستمر أعمال هذه المعارض حتى نهاية شهر رمضان المبارك فى إبريل القادم.

وحضر إفتتاح المعرض الرئيسى المحاسب حسام الأنصارى رئيس الغرفة التجارية بأسوان، وأيضا المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، وإبراهيم عبد اللطيف مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، علاوة على مسئولى الشركات الحكومية والقطاع الخاص العارضة.

وقد أوضح اللواء أشرف عطية على أن إفتتاح هذا المعرض الذى يشارك فيه القطاع الحكومى ممثلا فى الشركة المصرية لتجارة الجملة، بالإضافة إلى القطاع الخاص يشهد متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطن البسيط، مشيدا بجهود وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحى من أجل توفير السلع والمواد الغذائية.

المعروضة بجودة عالية وللمساهمة فى محاربة غلاء الأسعار وجشع بعض التجار بالأسواق المحلية، وخلال تفقده لأقسام المعرض شدد أشرف عطية على المسئولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقى معارض “أهلا رمضان” فى مراكز ومدن المحافظة بكميات كبيرة من مختلف المنتجات بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لإستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير والكثيف من أبناء المحافظة لشراء إحتياجاتهم من تلك السلع الأساسية.

بالإضافة إلى وضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض ونسبة التخفيض مقارنه بأسعار السوق المحلى حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود حكومية وتنفيذية لصالحه، علاوة على ضرورة وضع طفايات الحريق بالمعرض لتوفير الأمن والأمان الكامل للمترددين عليه والعاملين به.

مُؤكدًا على أنه يتم بالتوازى تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة، ومراقبة جودتها على الوجه الأكمل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً