كندا وأستراليا ونيوزيلندا في بيان مشترك: ندعو لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر كندا وأستراليا ونيوزيلندا في بيان مشترك: ندعو لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة والان مع التفاصيل هذا الخبر

دعت كندا وأستراليا ونيوزيلندا، اليوم الخميس، إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، وفقا لبيان مشترك صدر، ردا على تقارير حول العملية العسكرية الإسرائيلية «المزمعة» في رفح جنوب قطاع غزة الفلسطيني.

وجاء في البيان – الذي أصدره رؤساء وزراء الدول الثلاث – “نشعر بقلق بالغ إزاء المؤشرات على أن إسرائيل تخطط لهجوم بري على رفح. أي عملية عسكرية في رفح ستكون كارثية”.

وأضاف البيان أن “هناك حاجة ماسة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”.

وحث البيان، إسرائيل على عدم شن الهجوم، لكنه قال إن أي وقف لإطلاق النار لا يمكن أن يكون “من جانب واحد”، وسيتطلب من حماس إطلاق سراح جميع “الرهائن” المتبقين على الفور.

وقال البيان إن ما صدر عن محكمة العدل الدولية – خلال يناير الماضي – في قضية “الإبادة الجماعية” التي أقامتها جنوب إفريقيا، يلزم إسرائيل بحماية المدنيين وتقديم الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية الملحة.

وأضاف البيان أن “حماية المدنيين، أمر بالغ الأهمية وضرورة بموجب القانون الإنساني الدولي. لا يمكن إجبار المدنيين الفلسطينيين على دفع الثمن مقابل هزيمة حماس”.

اقرأ أيضاًواشنطن تحقق في استخدام تل أبيب الفسفور الأبيض بغاراتها على غزة ولبنان

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إجماع عربي ودولي بشأن خطورة الأوضاع في رفح بقطاع غزة

الكرملين: نواصل اتصالاتنا لإطلاق سراح المواطنين الروس في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً