قطر تحتضن كأس العرب في ديسمبر 2025

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حظي منتخب الأردن لكرة القدم باستقبال الأبطال لدى عودته إلى عمّان، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، بعد إنجازه التاريخي في نهائيات كأس آسيا بحلوله وصيفاً للمنتخب القطري بطل النسختين الأخيرتين.

واحتشد الآلاف من الأردنيين في مطار الملكة علياء الدولي لتحية «النشامى»، واستقبالهم بالورود والأهازيج الوطنية، تعبيراً عن تقديرهم للحصول على المركز الثاني.

وينتظر أن تسير الحافلة المخصصة لنقل اللاعبين إلى استاد عمان الدولي، مروراً بطريق المطار وكوريدور عبدون ودوار الداخلية، وصولاً إلى المدينة الرياضية.

وسيقام احتفال شعبي وجماهيري في الاستاد، حيث سينزل اللاعبون إلى أرضية الملعب لتحية الجماهير، بالتزامن مع كثير من الفقرات الفنية المعدة خصيصاً لهذه المناسبة.

وكان رئيس الاتحاد الأردني رئيس اتحاد غرب آسيا، الأمير علي بن الحسين في مقدمة المستقبلين، وقال في تصريحات للتلفزيون الأردني: «مبارك للنشامى وللكابتن القدير (المغربي) الحسين عموتة، وكل الطاقم التدريبي، النشامى مثلوا كل الأردنيين… والرسالة ما في شي مستحيل، هم أفرحونا، والآن وقت فرح اللاعبين».

ملعب عمّان الدولي تجهز لاستقبال لاعبي الأردن (البتراء)

وأضاف: «الحمد لله، المهم المستقبل، والمنتخب الوطني مُقبل على تصفيات كأس العالم، وكذلك نهائيات كأس آسيا تحت 2023 للمنتخب الأولمبي».

ووجه الأمير علي الشكر للمدرب «عموتة وكل الطاقم التدريبي، مش التحكيمي»، حسب قوله.

وخسر منتخب الأردن المباراة النهائية السبت، أمام المنتخب القطري 1 – 3 بثلاث ركلات جزاء، ترجمها أكرم عفيف أهدافاً.

وأشادت الأمينة العامة للاتحاد سمر نصار، بالاستقبال، بقولها: «كأس آسيا بداية الحُلم.. سعداء بما تحقق وكان لدينا إيمان بقدرة النشامى على تقديم الأفضل في البطولة».

من جهته، قال عموتة: «هذا الإنجاز ممكن أن نبني عليه للمستقبل القريب والبعيد. كل الشكر للاعبين أصحاب الجهد الأكبر… يحب استثمار هذا الإنجاز للبناء عليه لاستمرار الإنجازات والفرح الذي يستحقه كل كبير وصغير بالأردن».

فتيات أردنيات حضرن مراسم الاستقبال (البتراء)

وأضاف: «طموحنا كبير ولا يمكن تصوره داخل المجموعة… ويجب خلق شروط النجاح والجدية والتفاني بالعمل، واللاعبون قادرون على ذلك».

وتجنب عموتة الحديث والرد على سؤال الصحافيين عن مستقبله مع منتخب الأردن.

بدوره، قال اللاعب أنس بني ياسين: «فخورون بهذا الاستقبال.. أمامنا تصفيات كأس العالم، والوصول إلى المونديال هو الهدف المقبل».

أما اللاعب إحسان حداد، فقال: «لبينا طموحات الشعب الأردني، والمركز الثاني إن شاء الله يعود علينا بالأفضل».

ويعد وصول النشامى إلى المباراة النهائية الإنجاز الأفضل في تاريخ الكرة الأردنية، حيث كان أفضل ما وصل إليه قبل هذه النسخة هو دور الثمانية مرتين؛ في الصين 2004 وقطر 2011.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً