حقيقة ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان للابتدائي 1445.. وزارة التعليم تُوضح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد شهر رمضان الفضيل أحد الأشهر التي ينتظرها كل المسلمين بجميع بقاع العالم وهذا لأنه شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران ولهذا يرغبون في استغلاله أفضل استغلال ولكن هناك دراسة خلال الشهر الفضيل، لذلك يتساءل البعض على إن كان الدراسة في رمضان حضوري أم لا بناءً على المذكور عبر وزارة التعليم السعودية لكونها الجهة المسؤولة الوحيدة عن ما يتعلق بالطلاب، لذا سنتطرق لتوضيح حقيقة ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان.

حقيقة ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن جميع الأخبار التي أعلن عنها فيما يتعلق بتعطيل الدراسة الحضورية في شهر رمضان الفضيل ما هو إلا شائعات لا صحة لها، كما أن الدراسة ستسير كما هي بصورة طبيعية، ولكن التغيير الوحيد هو تقليل عدد الساعات أو تخفيض مدة الدوام لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية وبخلاف هذا فلن يتم تعطيل الدراسة أو جعلها إلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك قد نفت جميع الأنباء الأخرى الخاصة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، وهذا حيث أكدت على إجراء الفصل بالموعد المحدد في جدول التقويم الدراسي.

جدول التقويم الدراسي الترم الثالث 2024

قامت وزارة التعليم السعودية بإعلان جميع التفاصيل المتعلقة بالعام الحالي في جدول التقويم الدراسي الذي سبق نشره ببداية العام، حيث وضحت به مواعيد بداية الفصول بالإضافة إلى الإجازات التى يستطيع الطلاب الحصول عليها، وبما أن الفصل الدراسي الثاني قد انتهى بالفعل نقدم جدول التقويم للفصل الثالث وهو كالآتي:

  • يبدأ الترم الثالث في 22 شعبان 1445 الموافق ميلاديًا 3 مارس.
  • بداية عطلة عيد الفطر توافق 28 مارس 2024 ومصادف هجريًا 18 رمضان.
  • تنطلق الدراسة بعد الإجازة في 6 شوال 1445 الموافق ميلاديًا 15 أبريل.
  • عطلة نهاية الأسبوع المطولة تصادف 2 مايو 2024 والموافق هجريًا 23 شوال.
  • إجازة نهاية العام تبدأ من 10 يونيو 2024 المصادف هجريًا 4 ذي الحجة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً