موافقة الحكومة علي إتمام صفقة استثمارية مع كيانات كبري تمثل بارقة أمل في طريق الاقتصاد المصري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر موافقة الحكومة علي إتمام صفقة استثمارية مع كيانات كبري تمثل بارقة أمل في طريق الاقتصاد المصري

أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن بيان مجلس الوزراء اليوم والخاص بموافقة  مجلس الوزراء على صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي ان هذه الموافقة تدلل على اقتراب بداية حدوث انفراجة في الافق  الاقتصادي المصري مع دخول استثمارات جديدة بالدولار واقتراب الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي كما أشارت تصريحات مجلس الوزراء اليوم.

وقال سالم أن أزمة الفجوة الدولارية الحالية لن تحل الا بزيادة السيولة الدولارية وتوفير الدولار لاتمام صفقات الاستيراد وتوفير السلع الأساسية وتصحيح الفجوة بين سعر الدولار في البنك وسعره بالسوق الموازي.

أزمة الفجوة الدولارية الحالية لن تحل الا بزيادة السيولة الدولارية وتوفر الدولار لاتمام صفقات الاستيراد

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بحسب رصد موقع تحيا مصر الي أهمية ان تتخذ الحكومة إجراءات سريعة لانعاش النشاط الاقتصادي و دوران عجلة الإنتاج بالشكل الذي يعود على المواطن ايجابيا ويهدئ من عواصف ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار، وربما تكون تلك الموافقة  اليوم هي أولى الخطوات في هذا الاتجاة.

صفقات الحكومة مع المستثمرين في إطار التوجه العام للدولة نحو استغلال الأصول لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة

ولفت إلى أن صفقات الحكومة مع المستثمرين في إطار التوجه العام للدولة نحو استغلال الأصول لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً