كلمة مصر أمام “العدل الدولية” نالت احترام العالم وتعد صفعة للاحتلال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر كلمة مصر أمام “العدل الدولية” نالت احترام العالم وتعد صفعة للاحتلال

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على اهمية وقوة كلمة مصر وموقفها أمام محكمة العدل الدولية في ادانة الاحتلال الاسرائيلي، وكشف جرائمه والتصدي لها سياسيا وقانونا في محفل هام.

أحمد محسن: كلمة مصر أمام “العدل الدولية” نالت احترام العالم وتعد صفعة للاحتلال ونصرا حقيقيا للقضية الفلسطينية

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، بكلمة ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، الدكتورة ياسمين موسى، وكشفها إن أوامر إسرائيل بإخلاء سكان غزة بالقوة بمثابة تطهير عرقي، مؤكدة أن المادة 49 باتفاقية جنيف الرابعة لا تمنع ترحيل السكان فقط، بل تؤكد بأن أى إجراءات لقوات الاحتلال بترحيل جزء أو كل من السكان هو أمر مرفوض.

أحمد محسن: كلمة مصر أمام “العدل الدولية” نالت احترام العالم وتعد صفعة للاحتلال ونصرا حقيقيا للقضية الفلسطينية

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن تقديم مصر إفادتها أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، كشفت جرائم الاحتلال، وقيام اسرائيل، بالعمل على تعزز المستوطنات بهدف التغيير الديموغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض السيادة عليها بشكل غير شرعي وهو عمل استعماري، ورفض الاجراءات التي قوم بها الاحتلال تجاه القدس لتغيير وضع اللمدنية، وضع مدينة القدس المحتلة وهو هو أمر مرفوض.

أحمد محسن: كلمة مصر أمام “العدل الدولية” نالت احترام العالم وتعد صفعة للاحتلال ونصرا حقيقيا للقضية الفلسطينية

وشدد نائب الصعيد على إدانة مصر خلال كلمتها، أن حرمان الشعب الفلسطيني من أرضه هو جريمة حرب، والرفض التام للقوة المفرطة، مضيفا: كلمة تليق بمصر وبمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

واختتم النائب أحمد محسن، بالقول، أن كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية، نالت احترام العالم وتعد صفعة للاحتلال ونصرا حقيقيا للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وكانت قد تقدمت مصر، اليوم الأربعاء، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل
وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ــ وهي مناطق فلسطين التاريخية التي أراد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها ــ في حرب عام 1967. وانسحبت من غزة عام 2005، لكنها لا تزال تسيطر على حدودها إلى جانب مصر المجاورة.
 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً