الإمارات تواصل تقديم الدعم الإنساني لإغاثة سكان قطاع غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ضمن “عملية جالانت نايت 3” التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد. بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لدعم الشعب الفلسطيني.

وبحسب “وام” فقد دعمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة من 11 إلى 18 فبراير ثلاث محافظات في قطاع غزة وهي “محافظة رفح” التي تنقسم إلى عدة مناطق: شرق رفح بجميع مناطقها، ومحافظة رفح. – الشوكة وحي النصر وزلاطة ومعبر رفح والحي الحدودي. السلام بجوار البرازيل والجنينة والمنطقة الإدارية والشابورة وخربة العدس وميراج وسط رفح بالإضافة إلى تل السلطان ومعسكر السعودي ومخيم البدري ومواسي رفح غرباً من مدينة رفح.

كما تم توزيع المواد الإغاثية في مناطق البريج والمغازي والنصيرات والزوايدة ودير البلح في محافظة الوسطى.

وفي “محافظة خان يونس”، تم توزيع المساعدات داخل المحافظة قبل أن تتحول إلى منطقة قتال ويهجر جزء من سكانها إلى غرب المحافظة “مواصي خان يونس”، وإلى الأراضي الأوروبية شرقاً. المحافظة، وأن منطقة “مواصي رفح وغربها” هي المناطق التي تجري فيها التوزيعات حالياً.

وتضمنت المساعدات التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي طروداً غذائية ومستلزمات طبية وملابس شتوية، فضلاً عن تركيب كشافات في مراكز إيواء النازحين، ومشروع مخبز لمعالجة النقص الحاد في الخبز في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات أطلقت العملية الإنسانية “جالانت نايت 3” في الخامس من نوفمبر من العام الماضي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة وتجسيد قيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق، انطلاقاً من على تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني، والوقوف إلى جانبهم في الظروف الصعبة التي يواجهونها.

ابراهيم محمود

ابراهيم محمود

أنا كاتب محتوى إلكتروني ومحرر للمقالات الإخبارية، متخصص في قضايا الشأن الخليجي ودولة الامارات والمملكة العربية السعودية. حازت مهاراتي على درجة الليسانس في التحرير الادبي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً