صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة تعد إنجازا مهما في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة تعد إنجازا مهما في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة

قال النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مشروع رأس الحكمة الذي أعلن عنه رئيس  مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولى يعتبر أكبر وأضخم مشروع استثماري في تاريخ مصر، لافتا أن المشروع  سيكون له تأثيرات إيجابية على الاقتصاد الوطني ومن ثم على المواطن المصري.

 النائب شحاته أبو زيد: مشروع رأس الحكمة سيسهم في دخل سيولة نقدية من العملات الأجنبية البنك المركزي

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له يرصده تحيا مصر، أن مشروع رأس الحكمة سيسهم في دخل سيولة نقدية من العملات الأجنبية البنك المركزي؛ الأمر الذي سيعمل على خفض سعر العملة، فضلا عن القضاء على المضاربة في الدولار.

 النائب شحاته أبو زيد: الصفقة الاستثمارية الكبرى يعد نجاحا جديدا للجهود الاقتصادية

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن مشروع رأس الحكمة وهو الصفقة الاستثمارية الكبرى يعد نجاحا جديدا للجهود الاقتصادية التي تبذلها الدولة المصرية لتحقيق مستهدفات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، موضحا أن الدولة المصرية  تمتلك موقع جغرافي يجذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم.

 النائب شحاته أبو زيد: الصفقة الاستثمارية الكبرى تسهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل

وأوضح النائب شحاته أبو زيد، أن الصفقة الاستثمارية الكبرى تسهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل وتحقق مستهدفات الدولة في التنمية،بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، مؤكدا أن الصفقة تعد إنجازا مهما في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:”تسدد شركة أبو ظبي مبلغ ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع”.

وأضاف مدبولي :تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً