جمال اسماعيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر جمال اسماعيل

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر فبراير الجاري، ذكرى ميلاد الفنان الكبير جمال إسماعيل الذي وافته المنية في عام 2013 عن عمر ناهز 81 عاما بشكل مفاجئ وكانت وفاته بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة للجمهور وزملاؤه في الوسط الفني، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر في التقرير الآتي لمحات من حياة جمال اسماعيل بذكرى ميلاده.

لمحات في حياة جمال اسماعيل

ولد جمال اسماعيل في محافظة الشرقية في مثل هذا اليوم من عام 1932، تخرج من كلية الآداب بجامعة عين شمس وأيضا درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن هنا بدأ مسيرته الفنية حيث شارك في الفرق النموذجية بالمسرح الشعبي ثم عين مفتشا للمسرح بعد ذلك.

ذكرى ميلاد جمال اسماعيل 

عمل جمال اسماعيل كمخرج لعدد من العروض المدرسية والحفلات، ثم أشرف على تكوين فرقة الفنون بالشعر عام 1961.

بداية تألق جمال اسماعيل في الفن

قدم لأول مرة على شاشة التليفزيون مسرحية شيء في صدري، ومن هنا بدأت مشاركاته المسرحية تتوالى حيث قدم مسرحيات؛ ” مهرجان الحب، ممنوع الستات، سيدتي الجميلة، الدبور، العفاريت الزرق، ياما كان قر نفسي، في بيتنا نونو، حبيبتي يامصر”، وغيرها من الاعمال المسرحية التي حققت نجاحات كبيرة.

الفنان جمال اسماعيل 

ثم انتقل جمال اسماعيل إلى التليفزيون من خلال: “حاجة تجنن، وعود سي السيد، إنتقام امراة، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية، وبين القصرين، والمحروسة، وحكايات زمان، وفستان الأميرة، والسوق، ونهاية العالم ليست غدا، والجزء الثاني من المال والبنون”.

محطات في حياة جمال اسماعيل بذكرى ميلاده

علاقة جمال اسماعيل بالفنان أحمد السقا

شارك جمال اسماعيل مع الفنان أحمد السقا في عدد من الأعمال بأدوار بسيطة ولكن كانت تلك المشاركة نابعة عن عن العلاقة القوية بين الفنان جمال اسماعيل وأحمد السقا، حيث قالت ابنته في تصريحات تليفزيونية: “أحمد السقا لما  طلبه في دور شرف في حرب إيطاليا ومافيا ولما قرأ الدور لقاه حلو ومادام حلو مش مهم عندها المدة أو المساحة وهو ده اللي خلاه يقبل بدور الشرف مع أحمد السقا”.

وصية جمال اسماعيل قبل وفاته

ورحل جمال اسماعيل عن عالمنا في عام 2013 بشكل مفاجئ ودون أن يعاني من اي أمراض وهو الأمر الذي أدخل العديد من الجمهور في صدمة كبيرة، وكان قد كشف عن وصيته مشيرا إلى أنه يريد أن يتم دفنه في مقابر الأسرة، وأوضحت ابنته: “هو كان من مريدي ستنا نفيسة، ومحب لجميع آل البيت وأوصي بدفنه بجوار مقام ستنا نفيسة وتحققت وصيته الحمد”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً