نمو الدوري السعودي «لا يهددنا»… أتمنى مواجهتهم في «مونديال الأندية»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


النصر يُسوق كونان على أندية روشن… ومساعٍ لكسب صفقة تيليس

قالت مصادر مطلعة في نادي النصر لـ«الشرق الأوسط» أمس الثلاثاء إن إدارة الأخير تسعى إلى عرض جيسلان كونان على أحد الأندية السعودية في دوري روشن للمحترفين، فيما أبلغت مصادر أخرى أنه عرض على نادي الاتفاق لكن الأخير متردد بسبب تكلفة راتبه الشهري.

ويسعى النصر إلى التخلص منه وكسب صفقة البرازيلي أليكس تيليس لاعب مانشستر يونايتد، حيث تُجرى حاليا مفاوضات بين الناديين وفقاً لمصادر «ذا أثلتيك».

قضى اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً الموسم الماضي على سبيل الإعارة في إشبيلية، وفاز بالدوري الأوروبي مع النادي الإسباني.

ويريد نادي النصر الحصول على اللاعب بالمجان أو بسعر منخفض، ولكن مانشستر يونايتد يرفض ذلك بسبب تبقي 12 شهراً في عقد اللاعب وخيار تجديد لسنة إضافية بيد مانشستر يونايتد.

سينضم تيليس إلى زميله السابق في فريق مانشستر يونايتد رونالدو، الذي انتقل إلى النادي السعودي من مانشستر يونايتد في يناير (كانون الثاني).

انضم تيليس إلى مانشستر يونايتد من بورتو في أكتوبر 2020، وظهر في 30 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولعب أيضاً 12 مباراة مع منتخب البرازيل.

وعانى النصراويون من ليلة ثقيلة عقب الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق الكروي الأول بنادي النصر أمام سيلتا فيغو الإسباني في المعسكر التحضيري الذي يجريه الفريق حالياً في البرتغال.

وشارك كريستيانو رونالدو والوافد الجديد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

واكتفى رونالدو بالمشاركة في الشوط الأول، فيما اهتزت شباك النصر بعد الاستراحة.

ويفتتح النصر مشواره في الدوري بمواجهة الاتفاق الذي يقوده المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد في 14 أغسطس (آب).

وأظهر الفريق الأصفر حاجته الفنية لترميم صفوفه بكثير من الأسماء في الفترة التي تسبق انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين والمقرر في 11 من الشهر المقبل، وهو ما جعل الجماهير النصراوية قلقة من وضع الفريق الذي سيواجه أندية عززت صفوفها بلاعبين مميزين في الفترة الأخيرة.

وبدا واضحا أن حارس المرمى نواف العقيدي لا يمكن التعويل عليه في منافسات الدوري، فضلاً عن أن وسط الدفاع وطرفيه بحاجة لتقوية، وكذلك الحال لخط الوسط.

ويأمل النصراويون في أن يكون رهانهم على سيكو فوفانا لاعب وسط لانس الفرنسي كبيرا في ظل الإمكانات الهائلة التي يملكها، وخصوصا أنه تم الإعلان الرسمي عن التعاقد معه أمس الثلاثاء.

وقال النصر على «تويتر» فوق مقطع فيديو للاعب يستعرض تاريخه ومهاراته: «سأفعل كل شيء من أجل هذا الشعار. سيكو هنا. فوفانا نصراوي».

وأوضح النصر أن فوفانا وقع على عقد لمدة ثلاثة مواسم يمتد حتى 2026.

وفوفانا (28 عاماً) القادم من كوت ديفوار هو الصفقة الثانية للنصر هذا الصيف بعد التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط إنتر ميلان.

وسجل فوفانا،المولود في باريس، سبعة أهداف خلال 35 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالموسم الماضي ليساعد لانس في احتلال وصافة المسابقة خلف باريس سان جيرمان البطل.

ولعب فوفانا، الذي خاض تجارب مع رديف مانشستر سيتي وفولهام وأودينيزي، لمنتخبات الشباب في فرنسا قبل أن يقرر اللعب لمنتخب كوت ديفوار الأول عام 2017.

وفي وقت سابق هذا الشهر، عيّن النصر المدرب البرتغالي لويس كاسترو لتدريب الفريق لمدة عامين.

ويأتي انضمام فوفانا إلى صفوف النصر السعودي في إطار خطة النادي لتعزيز تشكيلته الكروية استعداداً للمنافسات المحلية والقارية المقبلة، حيث تعاقد الفريق في وقت سابق مع الكرواتي بروزوفيتش، ومن المتوقع أن يساهم اللاعب الإيفواري بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة من الفريق في الموسم المقبل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً