موسم الرياض.. عندما عاش العالم «ليلة قتال من الخيال»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مرة أخرى، فرض موسم الرياض نفسه على أجندة الأحداث العالمية، بعد ليلة تاريخية شدّت عشاق الملاكمة والألعاب القتالية على حد سواء إلى أقصى درجات الإثارة، وأوفت بكل وعودها، مختتمة أحداثها بتتويج البريطاني تايسون فيوري بلقب «أشرس رجل على وجه الأرض».

وشهد العالم، السبت، افتتاح فعاليات موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، الذي انطلق بنزال «أشرس رجل على وجه الأرض» في حلبة الرياض، بعد أن فاز البريطاني تايسون فيوري، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، على الكاميروني الفرنسي فرانسيس نغانو، بطل العالم السابق في فنون القتال المختلطة، في مباراة مثيرة ونارية.

دخول مذهل للملاكمين إلى أرض الحلبة (رويترز)

وتوّج المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، في منطقة Kingdom Arena، الملاكم تايسون فيوري بحزام موسم الرياض.

وشهد النزال حضور مشاهير ونجوم العالم، بما في ذلك كاني ويست وإيمينيم، بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو، ونجم «UFC» كونور ماكجريجور، وعظماء الملاكمة الحاليين والسابقين، شوغر راي ليونارد وماني باكياو، حيث اجتمع كل هؤلاء في الرياض لمشاهدة نزال فيوري وفرانسيس نغانو.

وأكمل تايسون فيوري أو «ملك الغجر» 35 نزالاً من دون أي خسارة، ليؤكد نفسه أحد أقوى أبطال الملاكمة تاريخياً، ويخطف الأضواء من الجميع، برفقة موسم الرياض، الذي تحدث عنه العالم أجمع في ليلة لا تنسى.

كان بطل الملاكمة الأسطوري مايك تايسون ضمن الحضور، حيث قام بتدريب فرانسيس نغانو، وذهب مباشرة لتحيته بعد النزال، مع احتضانه بقوة وتشجيعه على مستواه المميز رغم خسارته أمام تايسون فيوري في النهاية بقرار الحكام.

وكتبت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «بطل الوزن الثقيل تايسون فيوري يهزم نجم الفنون القتالية المختلطة فرانسيس نغانو بقرار منقسم. وفي ما وصفه فيوري بأنه من أصعب مبارياته في السنوات العشر الماضية، سجل الحكام 96 – 93 و95 – 94 لصالحه، بينما سجل الثالث 95 – 94 لصالح نغانو».

الملاكم العالمي المعتزل تايسون ضمن الحضور (رويترز)

وتحدثت شبكة «سي بي إس» الأميركية عن النزال الضخم الذي أقيم في موسم الرياض، لتذكر أسماء شبكات البث التلفزيوني مقابل الدفع، التي نقلت الحدث الرياضي الكبير، مع حديثها عن نقل اللقاء عبر شبكة «إسبن» العالمية من أجل أكبر نسبة مشاهدة داخل الولايات المتحدة الأميركية.أما صحيفة «غارديان» فقامت بعمل بثّ مباشر لتفاصيل وأحداث النزال بالكامل، لتنقل بعدها تصريحات تايسون فيوري بعد الفوز، التي قال فيها: «لقد كانت واحدة من أصعب معاركي في السنوات العشر الماضية. هذا بالتأكيد لم يكن في النص. إنه جحيم مقاتل». وأشاد فيوري بخصمه نغانو، واصفاً إياه بأنه ملاكم قوي وكبير، وأفضل مما كان يعتقد أنه سيكون عليه في أي وقت مضى.

وسلطت «غارديان» الضوء على الحفل الناجح الذي أقيم أيضاً قبل بدء النزال مباشرة، مع قيام ليل بيبي بالغناء على المنصة، وسط حشد جماهيري كبير من مختلف الشخصيات السعودية والعالمية، التي حضرت في حفل افتتاح فعاليات موسم الرياض لعام 2023.

حلبة أرينا الرياض كما بدت أثناء النزال (د.ب.أ)

فيما كتب حساب «MMA TODAY» المهتم برياضة الفنون القتالية المختلطة: «إن أشرس رجل في العالم يجب أن يكون مرتبطاً برياضة الفنون القتالية المختلطة»، في إشارة إلى قوة فرانسيس نغانو وأحقيته بالفوز في حال تغير قوانين الملاكمة والحجز بين اللاعبين قياساً بالرياضة الأخرى.

وسلطت قنوات «TNT SPORTS» كاميرات خاصة على أبرز الحاضرين، ومن بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بدا متأثراً ومتحمساً من قوة النزال بين تايسون فيوري ونغانو، حيث جلس بجوار المستشار تركي آل الشيخ، الذي تابع اللقاء وصعد على الحلبة أيضاً لتتويج الفائز.

وأشارت صحيفة «لوموند» الفرنسية إلى نزال أشرس رجل على الأرض، لتقول: «هل سمعت عن موسم الرياض؟ هو اسم مهرجان كبير تم تنظيمه في الرياض، عاصمة المملكة. لعدة أشهر، ستستضيف المدينة سلسلة من العروض الضخمة والأحداث الرياضية».

وأضافت: «إن اختيار القتال بالأيدي لإطلاق أكبر حدث رياضي وثقافي في المملكة ليس من قبيل الصدفة. بالإضافة إلى كرة القدم و(الفورمولا 1) وغيرهما من الاحتفالات، استثمرت المملكة أيضاً في الرياضات القتالية في السنوات الأخيرة. هناك رغبة واضحة من السعودية في توسيع نطاق استضافتها للفعاليات الرياضية العالمية، ما يجعلها عامل جذب حقيقي لمحبي هذه النزالات، كما حدث في لقاء فيوري ونغانو في موسم الرياض».

سقوط فيوري أذهل الجميع ومنح القتال جرعة إثارة (أ.ف.ب)

واهتمت أيضاً وسائل الإعلام الهندية بالنزال التاريخي في الرياض، خاصة مع حضور النجم الهندي سلمان خان الذي جلس بجانب كريستيانو رونالدو وجورجينا، بعد أن جاء بدعوة من المستشار تركي آل الشيخ.

وأشادت صحيفة «ماركا» الإسبانية بقوة النزال حيث امتدحت قوة فرانسيس نغانو الذي صدم المفترس فيوري وبقية العالم بأداء مذهل في أول ظهور له في الملاكمة الاحترافية. لكن القضاة نظروا إلى المباراة بشكل مختلف في قرار أثار الجدل بإعلان فوز فيوري، حيث وصفته الصحيفة بالصادم في مقدمة حديثها عن الملاكمة.

كذلك كتبت صحيفة «أتليتيك» عن النزال التاريخي في صفحتها الرئيسية: «جاءت الصدمة في الجولة الثالثة عندما أطاح نغانو بفيوري بضربة قوية بيده اليسرى على جانب الرأس. تغلب فيوري على العدّ، لكنه لم يرتح، حيث واصل نغانو تسديد عدد من التسديدات القوية بشكل أذهل الحضور، مثل كريستيانو رونالدو ورونالدو نازاريو، ونجوم الموسيقى كاني ويست وإيمينيم وأساطير الملاكمة مايك تايسون وإيفاندر هوليفيلد، وهم مجرد عدد قليل من المشاهير الذين كانوا في الصف الأول في الحلبة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً