مساع أهلاوية لإبطال قرار «فيفا» إيقافه «فترتي التسجيل»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مساع جادة تبذل من إدارة النادي الأهلي وجهات رياضية رسمية ومكاتب قانونية دولية كبرى لأجل إلغاء العقوبات المفروضة من غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن منعه من التسجيل، وهو القرار الصادر من فيفا والمعلق مؤقتاً من قبل محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، الأمر الذي جعل الأهلي يسجل لاعبيه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ولأن الأهلي نجح في كسب تعليق منع التسجيل مؤقتاً واستثمر ذلك بتسجيل مجموعة من اللاعبين السعوديين والأجانب في الشهرين الماضيين، يعمل المسؤولون في النادي الأهلي وكذلك جهات قانونية رياضية فاعلة داخل وخارج المملكة على دراية بأسباب المنع من أجل إلغاء القرار، وسط صعوبات تواجههم في سبيل النجاح وتحقيق هدفهم.

وعوقب الأهلي بقرار غرفة فض المنازعات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لصالح اللاعب لويس غرابان، والقاضي بسداد إجمالي مبلغ يصل لمليون ومائتي ألف دولار أميركي، وعقوبة رياضية بإيقاف النادي عن التسجيل لفترتين نظاميتين.

يايسله مدرب الأهلي مع رئيس النادي خالد العيسى الغامدي (النادي الأهلي)

ورغم السعي الرسمي الجاد لكتابة عريضة قانونية لمحكمة التحكيم الرياضي الدولي لإلغاء القرار فإن النادي الأهلي يعمل على توقيع أكبر قدر من النجوم السعوديين في الفترة المقبلة، وذلك لضمان ملء دكة البدلاء باللاعبين المناسبين والمميزين يكفون لعام كامل، في ظل أن منع التسجيل في حال عاد للتطبيق سيستمر لفترتين مقبلتين.

إلى ذلك، أفادت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» بأن اللاعب مختار علي حصل على الضوء الأخضر لانتقاله من المسؤولين في نادي النصر وذلك برغبة من اللاعب.

وأشارت مصادر في النادي الأهلي إلى أن المسؤولين استفسروا عن اللاعب مختار علي وفكرة انضمامه للنادي، وبعد علمهم بأن اللاعب يرحب بفرصة تمثيل الفريق ناقشوا الجهاز الفني بقيادة الألماني ماتياس يايسله بخصوص اللاعب، وأبدى المدرب رغبة أكبر في الحصول على خدمات اللاعب علي الحسن أو اللاعب فيصل الغامدي من نادي الاتفاق.

وبلا شك فإن ردة فعل المدرب الألماني ماتياس يايسله جعلت النادي الأهلي يتريث وألا يتقدم بعرض رسمي للاعب ولا لناديه خلال الفترة الماضية، وما زال المسؤولون ينتظرون قرار المدرب النهائي تجاه مختار علي.

من جهة أخرى، أبدت أندية تنافس في الدوري السعودي اهتمامها باللاعب مختار علي ولديها الرغبة في كسب خدماته بشكل رسمي وذلك بعد أن سمح له النصر بمغادرة الفريق، ومن تلك الأندية التعاون والفتح والطائي، حيث أخذت المحادثات طابع الجدية ولم يتم تقديم أي عروض رسمية حتى اللحظة.

من المنتظر أن تتضح تحركات النادي الأهلي بشكل أكبر في ملف لاعب خط الوسط خلال ساعات، وذلك بعد أن شهدت الساعات الماضية تحركات من نادي الاتحاد في الحصول على خدمات لاعب نادي الاتفاق فيصل الغامدي ورفض نادي النصر إعارة علي الحسن للنادي الأهلي.

بقيت الإشارة إلى أن النادي الأهلي تمكن من تغيير جلده في سوق الانتقالات الحالي، وذلك بقرار الإدارة بتسريح 8 لاعبين أجانب أبرزهم عمر السومة والجزائري رياض بودبوز.

بدأ النادي الأهلي بتدعيم صفوف فريقه قبل نهاية الموسم الماضي حين تعاقد مع ثنائي التعاون سميحان النابت وفهد الرشيدي لينضم إليهما لاحقاً عبد الله عطيف من الهلال.

أبرم النادي الأهلي أولى صفقاته الأجنبية بالتعاقد مع حارس نادي تشيلسي الإنجليزي إدوارد ميندي لينضم معه المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو ومن ثم الجزائري رياض محرز.

عزز الأهلي ثلثه الهجومي بنجم نيوكاسل يونايتد اللاعب سانت ماكسيمان ليدعم بعد ذلك خانة خط الوسط بثنائي الدوري الإنجليزي فرانك كيسيه والموهبة الإسبانية غابري فيغا، كما ضم ثنائي الدفاع من الدوري الإيطالي حيث تعاقد الأهلي مع البرازيلي إيبانيز والتركي ميريح ديميرال.

مختار علي بات مستهدفاً من الأهلي (نادي النصر)

لم تتوقف إصلاحات النادي الأهلي في تدعيم صفوفه بهذه الانتقالات فقط، بل دعّم فريقه بالظهير الشاب بسام الحريجي قادماً من نادي الباطن، والمفاجأة أحدثها النادي الأهلي وذلك بعد خسارته الكبيرة من نادي الفتح، حيث قرر التعاقد مع مهاجم المنتخب السعودي فراس البريكان، وذلك بتحمّل دفع الشرط الجزائي للاعب بمبلغ يقارب الـ35 مليون ريال سعودي.

إضافة إلى كل هذه التحركات أنهى النادي الأهلي إجراءات التوقيع مع نادي التعاون ولاعبه سعد بالعبيد على انتقال الأخير للنادي الأهلي لمدة 3 مواسم.

ما زال النادي الأهلي يواصل تحركاته في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، حيث قدّم عرضه الرسمي لنادي النصر من أجل الحصول على خدمات الثنائي علي الحسن وعبد الإله العمري، إلا أن جميعها قوبلت بالرفض، ليتجه النادي الأهلي إلى نادي الأخدود رغبة في الحصول على خدمات لاعب خط الوسط عيد المولد، ولكن لم يكن أمام نادي الأخدود إلا الرفض في الفترة الراهنة.

يسابق النادي الأهلي الوقت قبل إغلاق سوق الانتقالات نهاية اليوم الخميس لتدعيم الفريق، حيث قدم عرضه لنادي الاتفاق لضم فيصل الغامدي متضمناً مبلغاً مالياً بالإضافة إلى اللاعب حسن العلي، ولكن الاتفاق رفض العرض مشترطاً دفع نحو 57.5 مليون ريال.

يرفض الأهلي فكرة التنازل عن لاعبيه السعوديين بسبب حاجته إليهم في طريق صعبة في حال لم يستطع إلغاء منع التسجيل المفروض عليه من قبل كاس، ولذلك يسارع الخطى من أجل تدعيم صفوفه وتقوية المراكز التي يحتاجها الفريق قبل إغلاق الميركاتو الليلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً