لمدة أسبوعين.. فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بـ الفيوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر لمدة أسبوعين.. فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بـ الفيوم والان مع التفاصيل هذا الخبر

لمدة أسبوعين.. فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بـ الفيوم

أحمد وفدي

صرحت الدكتورة أماني قرني وكيلة مديرية التربية والتعليم بالفيوم عن موعد بدأ تلقى طلبات التظلمات من نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الاول للشهادة الاعدادية اعتبارا من غد السبت.

وجهت الدكتورة امانى قرنى، إلى سرعة تجهيز مجموعات عمل بكل إدارة تعليمية، وفقاً للتوزيع الجغرافي للطلاب، لتلقي التظلمات تيسيراً على أولياء أمور الطلاب، وذلك اعتباراً من غدا السبت 10فبراير 2024 ولمدة أسبوعين.

وأشارت وكيلة الوزارة، إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول لعام 2023/2024، بلغ 64 ألفاً و848 طالباً وطالبةً، حصل منهم على نسبة 50% فأكثر عدد 50 ألفاً و 66 طالباً وطالبةً، بنسبة نجاح بلغت 78، 9%، وحصل 33 طالباً وطالبةً على الدرجة النهائية، بواقع 20طالباً وطالبةً بالمدارس الحكومية، و13 طالباً وطالبةً من المدارس الخاصة.

وأضافت الدكتورة أماني، أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الصم وضعاف السمع بلغ 22 طالباً وطالبة، حضر منهم 21 طالابً وطالبةً، وبلغت نسبة النجاح 100%، وأن من تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس المكفوفين بلغ 16 طالباً وطالبةً، نجح منهم 13 طالباً وطالبةً، بنسبة نجاح 81، 5%، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية عدد 131 طالباً وطالبة، نجح منهم 114 طالباً وطالبةً، بنسبة نجاح بلغت 87%.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً