كسر في الساعد يحرم بايرن خدمات غنابري لأسابيع

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

«منتخب إسبانيا للسيدات» يواصل مساندته لهيرموسو

أبدى «المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات» تضامنه مجدداً مع لاعبة المنتخب جنيفر هيرموسو، وذلك قبل أول مباراة للفريق في «دوري أمم أوروبا»، الثلاثاء، وهي أول مباراة له على أرضه منذ تتويجه بلقب «كأس العالم 2023» في أغسطس (آب) الماضي.

ووفق «وكالة الأنباء الألمانية»، قبل المباراة التي انتهت بفوز «المنتخب الإسباني» على نظيره السويسري 5 / 0، الثلاثاء، في بداية مشوار الفريقين بـ«دوري الأمم»، وقف الفريق كله وحمل لافتة كبيرة تحمل عبارة «انتهى – معركتنا هي معركة عالمية».

كذلك كانت كلمة «انتهى» مكتوبة على معصم كل لاعبة بـ«المنتخب الإسباني».

لاعبات المنتخب يتضامنّ بربطة على المعصم «انتهى» (إ.ب.أ)

وكان لويس روبياليس، الرئيس السابق لـ«الاتحاد الإسباني»، قد منح هيرموسو قُبلة على الفم، خلال الاحتفالات على أرض الملعب، عقب فوز «المنتخب الإسباني» على نظيره الإنجليزي 1 / 0 في المباراة النهائية لـ«مونديال السيدات» في سيدني، يوم 20 أغسطس.

وقالت هرموسو، أكثر من مرة، إن القُبلة لم تكن بالتراضي، وتقدمت بشكوى جنائية أمام ممثلي الادعاء الذين وجهوا لروبياليس اتهامات بالاعتداء الجنسي والإكراه.

وأصرّ روبياليس على أن القُبلة كانت بالتراضي، ونفى تهمة الاعتداء الجنسي، لدى الإدلاء بأقواله، للمرة الأولى، في وقت سابق من سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقال عدد من اللاعبات، ومن بينهن جميع لاعبات «المنتخب الإسباني» المُتوَّج بـ«المونديال»، إنهن لن يلعبن للمنتخب، ما دام روبياليس في منصب رئيس الاتحاد.

قُبلة روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لهيرموسو بعد الفوز بالمونديال (إكس)

وبعد أن رفض، في البداية، الاستقالة من منصبه، أعلن روبياليس، في العاشر من سبتمبر استقالته، وواصلت اللاعبات المقاطعة، حيث طالبن بالمزيد من التغييرات في الاتحاد.

لكن مونتسي تومي، التي تولّت تدريب «المنتخب الإسباني» خلفاً لخورخي فيلد الذي أُقيل، أدرجت أسماء اللاعبات المُضربات ضمن قائمة المنتخب، وانتهت المقاطعة بعد مفاوضات طويلة بقيادة «المجلس الأعلى للرياضة» في إسبانيا «سي.إس.دي».

وأعلنت تومي استبعاد هيرموسو من مباريات «دوري أمم أوروبا»؛ من أجل حمايتها.

الجمهور يدعم هيرموسو في المدرّجات (رويترز)

وفي المباراة التي أقيمت بقرطبة، أبدى المتفرجون تضامنهم مع لاعبات إسبانيا.

وحقق «المنتخب الإسباني» الفوز في مباراة أمس، بحضور 14 ألفاً و194 مشجعاً، وهو أعلى حضور جماهيري في مباراة لمنتخب نسائي بإسبانيا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً