«شراكة استراتيجية» بين «صندوق الاستثمار» السعودي ورابطة محترفي التنس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


أعلن صندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء، إطلاق شراكة استراتيجية مع رابطة محترفي التنس، بما يرسّخ الالتزام المشترك للجانبين بتعزيز رياضة التنس العالمية لصالح اللاعبين والمشجعين ومنظمي البطولات، وجميع أصحاب المصلحة على مختلف مستويات هذه الرياضة.

وستمتد الشراكة لسنوات عدة، وبموجبها سيحمل التصنيف الرسمي لرابطة محترفي التنس اسم الصندوق بوصفه الشريك الرسمي للرابطة، وسيسهم الصندوق من خلال هذه الشراكة بتعزيز التواصل حول مسيرة اللاعبين وتقدمهم على مدار الموسم، وصولاً إلى الاحتفاء بالتميز مع تتويج الفائز بالمرتبة الأولى في نهاية الموسم بمدينة تورينو في إيطاليا.

وسيتعاون الصندوق مع رابطة محترفي التنس في مختلف بطولاتها، بما فيها «إنديان ويلز» و«ميامي» و«مدريد» و«بكين»، ونهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

وكذلك، سيكون الصندوق شريكاً رسمياً في «نهائيات الجيل القادم من رابطة محترفي التنس»، التي ستستضيفها جدة حتى عام 2027، كما يلتزم صندوق الاستثمارات العامة بتطوير وإطلاق فرص جديدة للاعبين الشباب ومبادرات تتعلق بمسار اللاعبين المهني، ما يوفر دفعة كبيرة للجيل المقبل من نجوم اللعبة.

وتشكّل شراكة رابطة محترفي التنس جزءاً من جهود الرعاية الأوسع لصندوق الاستثمارات العامة، وتتماشى مع استراتيجية الصندوق في اختيار مجالات الرعاية، التي تتركز على 4 محاور أساسية؛ هي: الشمولية، والاستدامة، والشباب، والتكنولوجيا.

وسيتعاون الشريكان أيضاً للارتقاء بمستقبل اللعبة عالمياً على الأمد البعيد. وسيسهم الصندوق بشكل فعال في استراتيجية «وان فيجن» الخاصة برابطة محترفي التنس، التي تركز على العمل المشترك وفرص النمو وتعزيز تجربة المشجعين.

من جانبه، قال ماسيمو كالفيلي، المدير التنفيذي لرابطة محترفي التنس: «تمثّل شراكتنا الاستراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة لحظة مهمة لرياضة التنس، حيث تعد التزاماً مشتركاً بتقدم مستقبل هذه الرياضة التي أصبحت اليوم مهيأة لفترة تحوّلية من التطور، نتيجة لجهود صندوق الاستثمارات العامة وتفانيه في دعم الجيل المقبل من اللاعبين عبر تعزيز الابتكار وصنع الفرص للجميع».

من جهته، قال محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: «يعزز صندوق الاستثمارات العامة جهوده الرعائية المبتكرة، منطلقاً من شعاره الثابت (نستثمر للأفضل). من خلال تعاوننا مع رابطة محترفي التنس، سنكون حافزاً لنمو رياضة التنس العالمية، عبر تطوير المواهب وتعزيز الشمولية ودفع الابتكار المستدام».

وتشهد رياضة التنس نمواً قوياً على مستوى المملكة؛ إذ ارتفع بين عامي 2019 و2023 عدد اللاعبين المسجلين بنسبة 46 في المائة ليصل إلى 2300 لاعب. وسيستفيد صندوق الاستثمارات العامة من خبرة رابطة محترفي التنس والدعم الذي تقدمه في استحداث فرص التطوير للشباب السعودي، بما في ذلك مرافق التنس الحديثة والتدريب وتطوير مسار اللاعبين في المملكة.

وأعلن اتحاد لاعبي التنس في أغسطس (آب) الماضي أن نهائيات بطولة الجيل القادم للاعبين تحت 21 عاماً ستقام في جدة حتى عام 2027 مع زيادة قيمة الجوائز إلى مبلغ قياسي قدره مليونا دولار.

ونهاية العام الماضي، استضافت المملكة أول حدث لها في جولة رابطة محترفي كرة المضرب – نهائيات الجيل الجديد من رابطة محترفي كرة المضرب في جدة – إلى جانب مباريات استعراضية جمعت الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضد الإسباني كارلوس ألكاراس، والبيلاروسية أرينا سابالينكا ضد التونسية أُنس جابر.

وفي منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة المضرب تعيين النجم الإسباني رافاييل نادال، الفائز بـ22 لقباً بالبطولات الكبرى، سفيراً له بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.

وتستضيف السعودية أيضاً بطولة استعراضية جديدة للتنس تضم نوفاك ديوكوفيتش ورافاييل نادال وثلاثة أبطال آخرين للبطولات الأربع الكبرى في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً