خبير اقتصادي: يجب التعامل بحكمة مع أزمة السيولة الدولارية بعد صفقة رأس الحكمة.. فيديو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر خبير اقتصادي: يجب التعامل بحكمة مع أزمة السيولة الدولارية بعد صفقة رأس الحكمة.. فيديو والان مع التفاصيل هذا الخبر

  • أهم الأخبار
  • تـوك شـو
خبير اقتصادي: يجب التعامل بحكمة مع أزمة السيولة الدولارية بعد صفقة رأس الحكمة.. فيديو

الخبير الاقتصادي محمد فؤاد

قال الدكتور محمد فؤاد، الخبير الاقتصادي، إن الحجم العائد من مشروع تطوير وتنمية صفقة رأس الحكمة كبير، مشيرا إلى أنه لابد من التعامل مع هذا الرقم بأهمية كبيرة وتحديد طريقة الاستخدام.

أضاف الدكتور محمد فؤاد، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من التعامل بحكمة مع أزمة السيولة الدولارية بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى من الصفقة تمثل 28% من إجمالي الصفقة.

ولفت الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي، إلى أن 50 مليار دولار إجمالي الودائع الموجودة في البنك المركزي، مبينا أن نقص بعض السلع أدى إلى ارتفاع معدلات التضخم.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن المضاربات في السوق الموازية للدولار لا تزيد عن 25%، لافتا إلى الطفرة التي شهدتها أسعار الدولار من يناير إلى فبراير الماضيين.

https://www.youtube.com/watch?v=qhUNZXzTnLg

كما أكد الدكتور محمد فؤاد، أن الدورة الاقتصادية في مصر باتت شبه معروفة، وما يحدث الآن شهدته مصر في عام 1986، قائلا:مصر تتعرض لدورات اقتصادية متتالية ويجب أن تنكسر هذه الدورة.

وشدد الخبير الاقتصادي على أهمية التخارج، وبات فرض عين، بالإضافة إلى سياسة ملكية الدولة وهي من ضمن الحلول طويلة المدى للعبور من أي تحديات اقتصادية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً