حال هاجمت بلاده… كيم يتوعد بـ«القضاء» على كوريا الجنوبية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أن بيونغ يانغ لن تتردد في «القضاء» على كوريا الجنوبية إذا تعرّضت بلاده لهجوم، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم (الجمعة)، في ظل انخفاض العلاقات بين الجارتين إلى مستويات جديدة.

وأعلنت كوريا الشمالية، المسلحة نووياً، هذا العام أن كوريا الجنوبية «عدوها الرئيسي»، وأغلقت وكالات مُكرّسة لإعادة التوحيد والتواصل، وهددت بالحرب إذا تعدى الجنوب «حتى على 0.001 ملم» من الأرض، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

لقطة جوية تُظهر مراسم زيارة الزعيم الكوري الشمالي وزارة الدفاع الوطني بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الجيش الشعبي الكوري (رويترز)

وقال كيم: «إذا تجرّأ العدو على استخدام القوة ضد بلادنا، فسنتخذ قراراً جريئاً سيغير التاريخ، ولن نتردد في حشد كل القوى العظمى للقضاء عليهم»، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية. وأضاف أن «السلام ليس شيئاً يمكن استجداؤه أو تبادله عبر مفاوضات».

وذكرت الوكالة أن كيم أدلى بهذه التصريحات خلال فعالية أقامتها وزارة الدفاع بمناسبة ذكرى تأسيس جيش البلاد.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الرسمية اليوم، كيم ممسكاً بيَد ابنته الصغرى جو آي، التي يقول بعض المحللين إنه يجري إعدادها لتكون الزعيمة المقبلة للبلد المعزول.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يمسك بيد ابنته خلال زيارته وزارة الدفاع (أ.ب)

وأظهرت الصور أيضاً الاثنين يسيران وسط هتافات حماسية أطلقها جنود يرتدون الزي الرسمي، فضلاً عن التقاطهما صوراً مع قادة الجيش. وقال كيم إن قرار بيونغ يانغ الأخير بتعريف سيول على أنها «العدو الرئيسي» لبلاده كان إجراءً صحيحاً.

وأشار إلى أن «قرار تعريف الدمى الكورية (الجنوبية) على أنهم الدولة المعادية رقم واحد، والعدو الذي لا يتغير» و«احتلال أراضيهم وإسقاطها في حال الطوارئ، هو مَن أجل الأمن الأبدي لبلادنا»، وفق ما نقلت عنه الوكالة.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (وسط) وابنته جو آي (يمين) يزوران وزارة الدفاع الوطني في بيونغ يانغ (أ.ف.ب)

ويطرأ جمود على العلاقات بين الكوريتين، في حين تُسرّع بيونغ يانغ برامجها لتطوير الأسلحة، وتعزز سيول تعاونها العسكري مع واشنطن وطوكيو، في حين أن مشروعات التعاون الاقتصادي بين الكوريتين معلّقة منذ سنوات.

كيم جونغ أون يزور وزارة الدفاع الوطني بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الجيش الشعبي الكوري في بيونغ يانغ (رويترز)

وصوّت البرلمان الكوري الشمالي لصالح إلغاء القوانين المتعلّقة بالتعاون الاقتصادي مع الشطر الجنوبي، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية (الخميس)، في ظل تدهور العلاقة بين البلدين الجارين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً