بمشاركة 150شاب وفتاة إنطلاق النسخة الثانية لبرنامج مكافحة الإبتزاز الإلكتروني بأسوان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر بمشاركة 150شاب وفتاة إنطلاق النسخة الثانية لبرنامج مكافحة الإبتزاز الإلكتروني بأسوان والان مع التفاصيل هذا الخبر

بمشاركة 150شاب وفتاة إنطلاق النسخة الثانية لبرنامج مكافحة الإبتزاز الإلكتروني بأسوان

هيام إبراهيم فهمي

عقدت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، ثاني فعاليات النُسخة الثانية من برنامج مكافحة « الإبتزاز الإلكتروني » بمحافظة أســوان، تحت شعار ” إحمـي نفسك “.

بمشاركة 150 شابًا وشابة من أعضاء الكيانات والقيادات الشبابية بالمحافظة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان.

وأدار اللقاء عمرو محمد، مقدم عام البرامج بإذاعة جنوب الصعيد، بحضور المقدم مهندس شادى صلاح، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن اسوان، رئيس مكتب تلقى بلاغات مكافحة الجريمة المعلوماتية، الدكتور محمد عبد الستار، الخبير في القانونى الجنائي.

أستهل اللقاء الدكتور محمد عبد الستار الخبير في القانون الجنائي، حيث قدم تعريف دقيق للظاهرة، مبيناً أن الإبتزاز الإلكتروني هو إستدراج وإصطياد الأشخاص من الشباب عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض تطبيقات الهواتف الذكية، وإغرائهم بتكوين علاقات صداقة وهمية مع أشخاص ينتحلون صفة غير صفتهم الحقيقية، ثم تصويرهم دون علمهم أو تسجيل محادثات لهم وتهديدهم بنشر الصور ومقاطع الفيديو والحوارات والقيام بعملية الإبتزاز المالي التي تكون في الغالب عملية مستمرة.

بدوره شدد المقدم مهندس شادى صلاح، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن اسوان، يجب علي الشباب والفتيات أخذهم الحيطة والحذر عند تعاملهم مع أية جهة كانت، وعدم القيام بأي إجراء أو تصرف إلا بعد الاستيضاح الوافي من صحة وسلامة المعاملة.

يأتي ذلك في إطار مواصلة وزارة الشباب والرياضة لعقد سلسلة من اللقاءات التوعوية التثقيفية نحو تنمية وعي النشء والشباب في المجالات المختلفة وبما يتناسب مع مستجدات المرحلة وفتح آفاق جديدة للحوار الهادف التثقيفي والبناء بين الشباب والمختصين في مجال مكافحة الجرائم الحديثة ولعل أخطرها ” الإبتزاز الإلكتروني” عن طريق عقد العديد من الحوارات التوعوية بمختلف المحافظات.

يذكر إنه تسعي وزارة الشباب خلال تلك المرحلة الي، تكثيف برامج نشر الوعي وآليات التعامل لمواجهة الابتزاز الإلكتروني للقضاء عليه، والتعامل معه، ومساندة الأفراد الذين يتعرضوا لذلك وتوعية الآخرين بسبل مواجهة الإبتزاز الإلكتروني واتخاذ الإجراءات الإحترازية لمنع الإبتزاز الذي يشكل خطر على الأفراد وبالأخص المرأة مع وضع تدابير إحترازية ملائمه المواجهة ظاهرة الإبتزاز الإلكتروني.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً