بقيمة 200 مليون جنيه.. «السياحة» تطلق أول منصة سياحية مصرية عربية دولية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر بقيمة 200 مليون جنيه.. «السياحة» تطلق أول منصة سياحية مصرية عربية دولية والان مع التفاصيل هذا الخبر

كشفت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق أول منصة سياحية متكاملة عربية ودولية بهدف خدمة الخطة الموضوعة لتطوير القطاع السياحي المصري وتحقيق أكبر استفادة من ثالث قناة استراتيجية تساهم في غدرار اكبر دخل قومي لمصر بالعملة الصعبة وهي صناعة السياحة.

ويأتي العمل على تلك المنصة في إطار تقديم الوزارة خطة شاملة من أجل الارتقاء بالسياحة المصرية، عن طريق تقديم أفضل الخدمات لكافة السياح والزائرين، بالإضافة إلى تحسين التجربة السياحية للسائح خلال زيارته لمصر بما يجعله يٌكرر زيارته للمقصد السياحي المصري أكثر من مرة.

وتبلغ التكلفة المالية لتلك المنصة ما يصل إلى 200 مليون جنيه حجم التكلفة.

ومن المفترض أن يٌقام اليوم الأربعاء بأحد فنادق القاهرة، تحت رعاية السفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وبحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، المؤتمر الصحفي الدولي للإعلان عن أول منصة سياحية متكاملة مصرية عربية دولية برأس مال 200 مليون جنيه، والتي يشارك في تدشينها عدد من الوزراء الحاليين والسابقين فضلا عن عدد من السفراء العرب والأجانب.

وبحسب آخر الإحصائيات الدولية فإن المنصات والحجوزات الإليكترونية حول العالم بشكل عام كانت شهدت عدد من عمليات الحجز السياحية والسفر عن طريق الأونلاين وصل إلى 500 مليار دولار خلال عام 2023، ومن المفترض أن يتضاعف هذا الرقم خلال الأعزام المقبلة حتى يصل إلى تريليون دولار.

اقرأ أيضاًالوصيف: بدء الشروع في انتخابات «عموميات الغرف السياحية»

3 مواد تنشرها الجريدة الرسمية توضح تفاصيل قرار إقامة مدينة «رأس الحكمة»

تنشيط السياحة بالإسكندرية تُنظم رحلة ثقافية للزوار القادمين من القاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً