«المملكة أرينا» يشعل «الرقصة الأخيرة» بين رونالدو وميسي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية مساء اليوم، صوب ملعب المملكة أرينا بالرياض؛ وذلك لمتابعة أحداث المواجهة المرتقبة بين الأسطورتين الكرويتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ضمن فعاليات «كأس موسم الرياض»، وذلك في مباراة تجمع النصر وإنتر ميامي الأميركي، فيما يعرف إعلامياً وجماهيرياً بلقاء «الرقصة الأخيرة».

ويلتقي النصر وإنتر ميامي، في ثاني مباريات كأس موسم الرياض، مع العلم أن إنتر ميامي خسر مباراته الأولى أمام الهلال بنتيجة 3 – 4، في حين سيخوض النصر مباراته الأولى في النسخة الحالية من الكأس، على أن يلاقي الهلال في المباراة الثانية، الخميس المقبل.

وتسلط وسائل الإعلام العالمية والدولية الضوء على مباراة النصر وإنتر ميامي؛ كونها ستجمع النجمين العالميين رونالدو وميسي وجهاً لوجه، خصوصاً مع الشعبية العملاقة للثنائي في كل أنحاء العالم، وكتبت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن الرقصة الأخيرة بين رونالدو وميسي اقتربت بشدة مع تواجد الثنائي في الرياض، وجاهزيتهما لخوض اللقاء المرتقب على ملعب المملكة أرينا.

جماهير الدون تترقب تعافيه الكامل من الإصابة ومشاركته في المباراة (نادي النصر)

أما شبكة «وان فوتبول» العالمية فكتبت عن المباراة: «سيجدد اثنان من أفضل اللاعبين في جيلهما التنافس الطويل بينهما عندما يواجه إنتر ميامي النصر، وستشهد المباراة الاستعراضية التي تحمل اسم (الرقصة الأخيرة) في فبراير (شباط) 2024 مواجهة بين ميسي ورونالدو في الرياض بالمملكة العربية السعودية».

وقطع النصر جولته الشتوية في دولة الصين؛ وذلك بسبب إصابة رونالدو وعدم قدرته على المشاركة، لذلك قررت إدارة النادي العاصمي بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للجولة تأجيلها حتى إشعار آخر؛ مما جعل بعثة الفريق تعود من جديد إلى المملكة دون خوض أي مباراة في آسيا خلال شهر يناير (كانون الثاني).

ولم يشارك رونالدو في التمرين الجماعي الأخير قبل مباراة النصر وإنتر ميامي؛ بسبب استمرار معاناته من الإصابة العضلية التي ألغت جولة الصين الشتوية، حيث اكتفى بالتدريبات الانفرادية مع المعد البدني.

وقال لويس كاسترو، مدرب النصر: إن الدون أصبح في المراحل النهائية من التأهيل، لكن دون التأكيد على مشاركته أو نفيها في المباراة، بينما خاض الفريق العاصمي تدريباته الجماعية بقيادة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرتغالي أوتافيو والإسباني إيمريك لابورت والبرازيلي أليكس تيليس.

وخاض النصر تدريباته الأخيرة استعداداً لمباراة الخميس تحت قيادة مدربه البرتغالي لويس كاسترو، والذي ركز على رفع الجانب اللياقي للاعبيه، بالإضافة إلى تركيزه على الجوانب التكتيكية والخططية قبل مواجهة إنتر ميامي، حيث ستكون هذه المباراة هي الأولى للفريق أمام جماهيره ووسائل الإعلام بعد فترة غياب طويلة، منذ فوز الفريق على التعاون بنتيجة 4 – 1 في دوري المحترفين السعودي، بنهاية عام 2023.

وأصبح في حكم المؤكد غياب بعض اللاعبين عن التواجد في «كأس الرياض» بسبب رحيلهم بشكل رسمي، بعد إعلان إدارة النصر موافقتها على بيع عقد خالد الغنام لنادي الاتفاق، بالإضافة إلى إعارة عبد الله مادو حتى نهاية الموسم، في حين سيغيب أيضاً لاعبو الأخضر السعودي الدوليون عن التواجد أمام إنتر ميامي، مثل سامي النجعي، وعبد الرحمن غريب، وعلي لاجامي وعبد الله الخيبري؛ لصعوبة لحاقهم بالمباراة رغم خروج المنتخب الوطني رسمياً من نهائيات كأس 2023، كما سيغيب الدولي السنغالي ساديو ماني بسبب صعوبة لحاقه بالتدريبات رغم خروج منتخب بلاده أيضأً من نهائيات كأس أفريقيا 2023.

ميسي في لقاء أنتر ميامي الأخير أمام الهلال (رويترز)

في المقابل، يعول الأرجنتيني تاتا مارتينو، مدرب إنتر ميامي، على عناصر الخبرة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، بالإضافة إلى ثنائي برشلونة السابق سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، كما يضم الفريق الأميركي عدداً من العناصر الشابة التي أثبتت تميزاً في الفترة الماضية، مثل لاعب الوسط دافيد رويز الذي سجل هدفاً رائعاً في شباك الهلال، والمدافع نوح ألين، وزميله في الخط الخلفي توماس أفيليس.

وعلى مستوى المباراة الخاصة بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، تعدّ هذه المواجهة رقم 38 بين رونالدو وميسي تاريخياً في جميع المسابقات الرسمية والودية، حيث فاز ميسي في 17 مباراة مقابل فوز رونالدو في 11، بالإضافة إلى 9 تعادلات، علماً بأن كل منهما سجل 23 هدفاً في المباريات السابقة، سواء الرسمية أو الودية.

وكانت آخر مباراة جمعت الثنائي رونالدو وميسي في نهائيات «كأس الرياض» عام 2023، حين انتصر باريس سان جيرمان بقيادة ليونيل ميسي على منتخب نجوم النصر والهلال بقيادة رونالدو بنتيجة 5 – 4 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ووقتها سجل كريستيانو رونالدو هدفين، في حين سجل ليونيل ميسي هدفاً واحداً.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً