الصليب الأحمر يؤكد تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بسبب العدوان على رفح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر الصليب الأحمر يؤكد تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بسبب العدوان على رفح والان مع التفاصيل هذا الخبر

أكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة الدكتور هشام مهنا تدهور الأوضاع في مدينة رفح جنوبي غزة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في ظل تكدس أكثر 1.5 نازح فلسطيني.

وقال مهنا في مداخلة هاتفية مع قناة «الحرة الإخبارية» الأمريكية، اليوم الإثنين، إن النازحين في رفح الفلسطينية أصبحوا منعزلين بشكل كامل عن الوصول للخدمات الأساسية التي تمكنهم البقاء على قيد الحياة كالغذاء والدواء وخدمات الصرف الصحي والمياه الصالحة للاستخدام الآدمي مع تفشي العديد من الفيروسات الفتاكة من بينها الكورونا والانفلونزا والتهاب الكبد الوبائي مع صعوبة الوصول إلى الرعاية الصحية، مما يجعل الوضع الإنساني والصحي في تدهور مستمر، وذلك بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على غزة.

وحذر المسؤول الدولي من شن إسرائيل أي عملية برية على الأرض أو تصاعد الهجمات على مدينة رفح الفلسطينية، خاصة مع عدم وجود أى أماكن آمنة في قطاع غزة، مستنكرا بشدة القصف الإسرائيلي أمس على رفح والذي أسفر عن سقوط العشرات من بينهم نساء وأطفال.

وأشار مهنا إلى محدودية القدرة الاستيعابية لمستشفيات خان يونس في ظل نفاذ مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية وصعوبة الدخول إليها بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليها.. نافيا في الوقت نفسه المعلومات التي أفادت بإبلاغ إسرائيل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإجلاء المدنيين من رفح إلى خان يونس قبل بدء العملية العسكرية.

اقرأ أيضاًلجنة الصليب الأحمر تعرب عن قلقها إزاء «العنف المتصاعد» بالشرق الأوسط

متحدث الصليب الأحمر يؤكد ضرورة الوصول إلى حل سياسي لوقف نزيف الدماء في قطاع غزة

«حماس» تطالب الصليب الأحمر بمرافقة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً