البحرين تنفصل بالتراضي عن مدربها بيتزي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


حسام حسن: منتخب مصر ليس صلاح فقط… وكلفت شعبياً بتدريب الفراعنة

قال حسام حسن، المدرب الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، خلال مؤتمر تقديمه أمام وسائل الإعلام، الخميس، إن تعيينه جاء «بتكليف شعبي وسياسي»، مؤكداً أهمية محمد صلاح ضمن منظومة جماعية.

وأكد حسن أن «صلاح نموذج مشرف جداً، ومن الجميل أن يكون ضمن منظومة النجاح، طالما ظل قادراً على العطاء»، مشيراً إلى أن «منتخب مصر ليس صلاح فقط، لكن جميع اللاعبين مهمون للمنتخب وليس صلاح فقط، ولا نريد التفرقة بين اللاعبين». وأردف قائلاً: «كل من يساعد على نجاح المنظومة، ليس صلاح فقط، فهناك (محمد) الشناوي و(محمود) تريزيغيه، ومحمد هاني وغيرهم، الجميع مهم، والأهم هو أن من يرتدي قميص المنتخب عليه أن يبذل أقصى جهد ليس لأجلنا، ولكن لأجل الجماهير التي لها حق علينا».

وأعلن الاتحاد المصري، في وقت سابق هذا الشهر، تعيين حسام، الهداف التاريخي للمنتخب، خلفاً للمدرب البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

وشكّل اختيار حسام (57 عاماً) مفاجأة بعد ساعات من إعلان الاتحاد المصري في بيان أن المدرب المقبل سيكون «أجنبياً»، كما أنه تجنب اختيار حسام في فترات سابقة، وفضل اختيار مدربين وطنيين آخرين مثل حسام البدري وإيهاب جلال.

ووجه حسام وتوأمه إبراهيم، الذي أصبح مديراً للمنتخب، انتقادات للاتحاد المصري، وللقائد صلاح، أيقونة ليفربول، خلال كأس الأمم في أثناء تحليل مباريات البطولة عبر محطة تلفزيونية.

لكنهما طالبا بفتح صفحة جديدة والتكاتف مع الإعلام في الفترة المقبلة.

وأبلغ حسام الصحافيين: «إنه شرف ما بعده شرف أن أكون مسؤولاً عن إسعاد الجماهير وسط هذه الظروف، حلمت بهذه المهمة وجاءت لي بأجمل طريقة ممكنة بتكليف من الجماهير في الشارع ومن القيادة السياسية».

وعلى الأرجح جاء استبعاد فكرة تعيين مدرب أجنبي بسبب أزمة توفير الدولار حالياً في مصر بعد تكهنات بالتواصل مع الفرنسي هيرفي رينارد مدرب السعودية والمغرب وكوت ديفوار السابق».

وأضاف حسام: «وجدنا رغبة ومحبة وثقة من الناس في الشارع، وهذا دَين كبير في رقبتي، وأعد الجميع ببذل أقصى جهد لإكمال النجاحات السابقة للمنتخب مع المدربين محمود الجوهري وحسن شحاتة، وإعادة مصر لمكانتها وسط العالم».

وتابع: «هذا سيتحقق بمساندة الإعلام والإدارة؛ لأننا نسعى جميعاً لهدف واحد، وهو رفع الحالة المعنوية للشعب من خلال منتخب قوي محل ثقة في أي مباراة، لكن نطالب بالصبر والمؤازرة من كل عناصر المنظومة، لا أحد سيفرح بفشل شخص وطني».

وعن علاقته المستقبلية بصلاح بعد أن انتقده لسفره إلى إنجلترا للعلاج من إصابة عضلية بدلاً من البقاء في كوت ديفوار لدعم اللاعبين بصفته القائد، قال حسام: «كل اللاعبين تعرضوا لانتقادات، صلاح مهم جداً للمنتخب، ونموذج أبهر العالم، ويتمتع بالانتماء».

وتابع مهاجم الأهلي والزمالك ومدرب منتخب الأردن السابق: «أنا كنت من الأوائل الذين أشادوا بصلاح في بداية مسيرته وهو لاعب مهم مثل بقية اللاعبين، وما يميز لاعباً عن آخر هو الأداء والإخلاص».

وتدخل إبراهيم للرد قائلاً: «صلاح وكل اللاعبين لهم كل الاحترام، ومن يلعب بقلب سنرفعه فوق رؤوسنا».

وأردف: «يريد البعض ترديد موضوع لا داعي له، حسام نجم كبير ومتشبع بالنجاح، ويعرف كيفية التعامل مع اللاعبين، سأطفئ هذه النار سريعاً، صلاح مهم وبجهده وتعبه سيجد منا كل الدعم وسنساعده في الوصول لأعلى المستويات».

ويمتد عقد حسام حسن حتى كأس العالم 2026، وسيقود المنتخب في كأس الأمم العام المقبل في المغرب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً