موعد وملعب نهائي كأس آسيا بين الأردن و قطر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم موعد وملعب نهائي كأس آسيا بين الأردن و قطر والان مع التفاصيل

تقترب بطولة كأس أمم آسيا من نهايتها حيث تقام المباراة النهائي بين منتخب الأردن “النشامة” بقيادة المغربي حسين عموتة، و منتخب قطر “العنابي بقيادة الاسباني ماركيز لوبيز، البطولة التي تستضيفها دولة قطر

طريق الأردن نحو نهائي كأس أمم آسيا

تواجد منتخب الأردن في المجموعة الخامسة و التي احتل فيها المركز الثالث خلف كلا من البحرين و كوريا الجنوبية ليصعد كأفضل ثالت بعد الفوز على ماليزيا 4_0، و التعادل مع كوريا الجنوبية 2_2 و الهزيمة من البحرين 1_0.

واجه منتخب النشامة منتخب العراق في دور ال16 و تفوق عليه بنتيجة 3_2، ليقابل منتخب طاجكستان في دور ربع النهائي و يفوز عليه 1_0، و من ثم تحقيق المفاجأة بهزيمة المنتخب الكوري الجنوبي في دور نصف النهائي 2_0 ليتواجد منتخب الأردن في النهائي و تحلم جماهير منتخب “النشامة” بأول لقب آسيوي لها عبر تاريخها.

طريق قطر نحو نهائي كأس أمم آسيا

منتخب قطر الذي تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بعد الفوز في مبارياته الثلاثة أمام طاجكستان و الصين و لبنان، و من ثم مواجهة منتخب فلسطين في دور ال16 و الفوز عليه بنتيجة 2_1.

منتخب قطرمنتخب قطر
منتخب قطر

و واجه منتخب “العنابي” صعوبة شديدة في دور ربع النهائي أمام منتخب أوزبكستان الذي استطاع منتخب قطر في النهاية الفوز عليه بركلات الترجيح 3_2 بعد إنتهاء أشواط المباراة بالتعادل.

دور نصف النهائي اصطدم منتخب قطر أمام منتخب إيران القوي، لكنه استطاع أن يفوز عليه في النهاية بنتيجة 3_2.

يرغب المنتخب القطري و جمهوره أن يحافظ على كأس أمم آسيا و الذي قد فاز بها منتخب “العنابي” في النسخة الماضية.

موعد و ملعب نهائي كأس أمم آسيا بين الأردن و قطر

يقام نهائي كأس أمم آسيا بين منتخب الأردن و منتخب قطر بوم السبت 10 فبراير الجاري على ملعب استاد لوسيل الذي استضاف نهائي كأس العالم الماضي 2022، و تبدء المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً