دعما لغزة.. حراك بالشارع الإسباني ومطالبات بقطع العلاقات مع إسرائيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم دعما لغزة.. حراك بالشارع الإسباني ومطالبات بقطع العلاقات مع إسرائيل والان مع التفاصيل

خرج عدد من الإسبان فى مظاهرات جديدة لدعم غزة والدعوة إلى وقف الإبادة الجماعية في فلسطين، والتى شارك فيها العديد بمشاركة عدد من المسئولين.

تحت شعار “لنوقف الإبادة الجماعية في فلسطين”

وقاد المتظاهرون المظاهرات، تحت شعار” لنوقف الإبادة الجماعية في فلسطين: وأوقفوا تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل”، ورفعوا لافتة كبيرة كتب عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين. يحيا نضال الشعب الفلسطيني”، وطالبوا بوقف إطلاق النار ونددوا بأنه “لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به”.

مشاركة الأمينة العامة لحزب بوديموس

وشاركت الأمينة العامة لحزب بوديموس، إيوني بيلارا، في تلك المظاهرة، مثلما فعلت فى مظاهرات السبت الماضي، حيث قادت تمثيلاً لحزبها الذي كان يحمل رايته الخاصة، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة لا راثون الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم تنظيم عدد من المظاهرات الداعمة لفلسطين فى أكثر من 100 بلدية فى إسبانيا، للمطالبة أيضا بفرض عقوبات ضد إسرائيل والدعوة إلى إنهاء تجارة الأسلحة مع تل أبيب.

ومن جانبها، أكدت بيلار في تصريحات لوسائل الإعلام، أنهم يحشدون “مرة أخرى” “إلى جانب آلاف الأشخاص الذين يواصلون المطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني”، مشيرة إلى أنهم “لن يتوقفوا حتى تنتهي هذه الإبادة الجماعية”، وأن بوديموس سيطرح هذا الأسبوع على مجلس النواب التصويت على حظر الأسلحة وشراء وبيع ونقل الأسلحة، وكذلك على تعليقها للعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

ولهذا السبب طلبت بيلارا من جميع القوى السياسية الاستماع إلى الأصوات في الشوارع، وإلى آلاف الأشخاص الذين يحشدون للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية، لافتة إلى أنه غدًا الثلاثاء سيتم التصويت على مبادرة الحزب بإنهاء العلاقات مع إسرائيل .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً