اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  والان مع التفاصيل

قالت منظمة اليونيسيف للأمومة والطفولة، أن حب القراءة يفتح الباب لخوض المغامرات، وتعلُّم أشياء جديدة، ويحوي مجموعة كاملة من بناء المهارات اللغوية الرئيسة، مثل تنمية القدرة على الكلام، وبناء المفردات، كما أن قضاء الوقت مع الكتب ينشئ لحظات خاصة تعزِّز من ترابطك العاطفي مع طفلك، وتستمتعان بصحبتكما معًا.

اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  2اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  2

وأوضحت منظمة اليونيسيف، أن قضاء من 10 دقائق إلى 15 دقيقة فقط في اليوم مع كتاب، تكفي لإثارة اهتمام طفلك الصغير المُحب للإطلاع.

اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  3اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  3

فوائد القراءة للطفل المولود

وتابعت، تساعد القراءة للطفل المولود في منحه أفضل بداية في الحياة، فالمولود يتعلم اللغة من البالغين عند تكرار الكلمات وقراءتها له.

اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  4اليونيسيف تكشف فوائد القراءة للمواليد.. و٣ طرق لجذب انتباه الرضع  4

طريقة جذب انتباه الرضع للقراءة

واستكملت، عندما تقرأ لصغيرك، تحدَّثْ عن الشخصيات أو الأشياء الواردة في الكتاب أو أصوات الحيوانات، حيث يساعد سماع صوتك في توضيح معنى الحروف والصور التي يراها، وفي أثناء القراءة، نوِّع في مستوى صوتك ونبرته، وجرِّب لهجات أو أصوات متعددة لشخصيات مختلفة، فهذا يحفِّز طفلك على المشاركة، ويجعل القصة مُثيرة، وكأنها حقيقة أمام ناظريه في الصفحة.

وأضافت، أن الأطفال يتعلمون حب الكتب قَبل أن يتعلموا القراءة بوقت طويل، حيث يفيد قضاء الوقت مع الكتب على مساعدة الأطفال في النمو، مُستمتعين بها أكثر مع تقدمهم في السن.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً