“السيسي”: الغاز الطبيعي يغطي 60% من الوحدات السكنية في مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم “السيسي”: الغاز الطبيعي يغطي 60% من الوحدات السكنية في مصر والان مع التفاصيل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ الظروف التي تمر بها مصر والمنطقة المحيطة لها تأثيراتها على جميع القطاعات، فالدول الأفريقية ومنها مصر حين تضع تعهدات يكون تنفيذها صعبا للغاية، لأن أقل شيء مطلوب هو التمويل.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر ومعرض «إيجبس 2024»، أنّ الدولة المصرية قامت باستخدام الطهي النظيف خلال السبع سنوات الماضية في نحو 15 مليون وحدة سكنية بـ60% من الوحدات تعمل بالغاز الطبيعي، موضحا أنّ حجم العمل الذي تم من أجل تحقيق ذلك تطلب إنفاق كثير من الأموال والجهد.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “ايجبس 2024″، قبل قليل، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والذي سيقام هذا العام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير تحت شعار “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”.

وحضر الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء, والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من كبار رجال الدولة وقادة صناعة الطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.

ويشارك فيه نحو 35 ألف مشارك من 120 دولة ونحو 2200 أعضاء وفود وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة، وتشهد فعالياته إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صحفي ومحرر في موقع المحرر العربي وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات

‫0 تعليق

اترك تعليقاً