32 مليون دولار| البنتاجون يعلن إسقاط الحوثيون لطائرة مسيرة أمريكية قرب اليمن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر 32 مليون دولار| البنتاجون يعلن إسقاط الحوثيون لطائرة مسيرة أمريكية قرب اليمن

أعلن البنتاجون عن إسقاط مقاتلي حركة “أنصار الله” الحوثيين طائرة مسيرة أمريكية من نوع “إم كيو-9” قرب سواحل اليمن يوم الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: “بوسعي التأكيد أن طائرة من نوع “إم كيو-9″ تم إسقاطها يوم 19 فبراير فوق البحر الأحمر بالقرب من سواحل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأوضحت أن المعلومات الأولية تشير إلى أنها أسقطت من قبل الحوثيين بواسطة صاروخ من نوع “أرض – جو”.

وأضافت أن القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية سينتكوم تدرس الخيارات لانتشال حطام الطائرة، التي تبلغ قيمتها نحو 32 مليون دولار، حسب تقارير وسائل الإعلام.

وكان الحوثيون قد أعلنوا الاثنين عن إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية بالقرب من الحديدة، إضافة إلى استهداف سفينة بريطانية بصواريخ في خليج عدن.

الحوثيون يستهدفون سفينة بالبحر الأحمر

أعلن  الحوثيون، الاثنين، باستهداف سفينة “ستار ايرس” تابعة للبحرية الأمريكية فى البحر الأحمر، ويأتي ذلك فيما تشهد المنطقة حراك بحري عسكري بين الجماعة اليمنية والسفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

الحوثيون يستهدفون سفينة أميركية فى البحر الأحمر 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحي السريع:” قامتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باستهدافِ سفينةِ “ستار أَيرسStar Iris “ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله”.

وأضاف إنَّ:” القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ واستجابةً لواجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنها لن تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ رداً على الجرائمِ الصهيونيةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ وكذلك رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المستمرِّ على بلدِنا “.

استهداف سفينة بريطانية بصاروخين في البحر الأحمر

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO، عن أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين على بعد 40 ميلا بحريا قبالة السواحل اليمنية.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية في بيان، إنها تلقت “تقريرا عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب المخا في اليمن، وأن القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين”، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً