ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب جنوب افريقيا وجمهورية الكونغو في كاس امم افريقيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب جنوب افريقيا وجمهورية الكونغو في كاس امم افريقيا

حقق منتخب جنوب أفريقيا الميدالية البرونزية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 وذلك بعد الفوز على جمهورية الكونغو في مباراة تحديد المركز الثالث والربع، وكان رونوين ويليامز حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا نجم المباراة الأولى وتصدى لركلتي ترجيح ساهمت في فوز منتخب البافانا بافانا بالمباراة والميدالية البرونزية، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة جنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو.

نتيجة مباراة جنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو في كأس أمم أفريقيا 2023

سيطر منتخب جنوب أفريقيا على مجريات الشوط الأول وسدد مرتين على المرمى ولكن فشل في التسجيل بينما سدد منتخب جمهورية الكونغو 3 مرات على المرمى ولم يسجل وانتهى الشوط الأول سلبيا كما بدأ وغاب بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي عن المباراة بسبب الإصابة بإجهاد عضلي شديد.

ملخص أهداف ونتيجة مباراة جنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو في كأس أمم أفريقيا 2023

وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور وسيطر منتخب جمهورية الكونغو على مجريات المباراة ولكن غاب التوفيق وسدد الفريق 10 مرات على مرمى مقابل 4 تسديدات لمنتخب جنوب أفريقيا، وانتهى الشوط الثاني سلبيا أيضا لتذهب المباراة لركلات الترجيح.

Image
رونوين ويليامز

ركلات ترجيح مباراة جنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو في كأس أمم أفريقيا

سدد منتخب جنوب أفريقيا 7 كرات سجل 6 وأضاع الركلة الأولى عن طريق تيبوهو موكيانا، بينما سدد منتخب جمهورية الكونغو 7 كرات وأهدر مرتين عن طريق شانسيل مبيبمبا وكانت هذه الركلة الخامسة والحاسمة من أجل تحقيق الميدالية البرونزية، وأهدر ميشالك إيليا الركلة الأخيرة ويفوز منتخب جنوب أفريقيا بعد تألق رونوين ويليامز في المباراة.

حصل منتخب جنوب أفريقيا على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في التاريخ بعد كأس أمم أفريقيا 2000 وحصل منتخب جنوب أفريقيا على المركز الرابع مع المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر.

Image
مباراة جنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو

ويحصل منتخب جنوب أفريقيا على 2.5 مليون دولار قيمة التواجد في الدور نصف النهائي ومباراة الميدالية البرونزية، ونفس الأمر لمنتخب جمهورية الكونغو، ويحصل الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 على 7 مليون دولار، وتقام المباراة النهائية مساء الأحد في تمام العاشرة مساء بين كوت ديفوار ونيجيريا في مباراة هامة وقوية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً