مقرري لجان الحوار الوطني يوجهون الشكر للرئيس السيسي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر مقرري لجان الحوار الوطني يوجهون الشكر للرئيس السيسي

الحوار الوطني، أعرب مقرري لجان الحوار الوطني عن بالغ سعادتهم وتقديرهم للقرارات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تضمنت حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين، لتخفيف أعباء المعيشه عنهم. 

الحوار الوطنى: حزمة قرارات الحماية الاجتماعية جاءت في توقيت مناسب 

كما أكدوا أن تلك القرارات جاءت في توقيت مهم ودقيق نظرًا لكافة التداعيات الاقتصادية الحالية، وأيضًا الإعلان عنها قبل حلول شهر رمضان الكريم، لاسيما وأن تلك القرارات تعزز من مقدرة المواطن المصري على شراء احتياجاته، على وجه التحديد متوسطي ومحدودي الدخل وأيضا أصحاب المعاشات.

الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وثمن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة من الاجراءات الاجتماعية العاجلة، موجهًا الشكر للرئيس السيسي على تلك القرارات الاجتماعية الهامة. 

مجدي البدوي يوضح فوائد قرارات الرئيس السيسي بشأن زيادة الأجور على العمال

ومن جانبه، ثمن مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، ومقرر مساعد لجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، قائلا: إن صدور تلك القرارات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة تؤكد انحياز الدولة  للفئات الأقل دخلا. 

وأشار مجدي البدوي في مداخلة هاتفية له عبر فضائية المحور، أن الدولة اهتمت بكافة شرائح فئات الشعب المختلفة، وذلك من خلال رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه، 15و% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات “تكافل وكرامة”، رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، وكل هذا القرارات وأكثر تصب في مصلحة المواطن المصري. 

وأوضح مقرر مساعد لجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني، أن قرارات الريئيس عبدالفتاح السيسي ستساهم بشكل كبير في التخفيف من الأعباء المعيشية.

سمير صبري عقب حزمة قرارات الحماية الاجتماعية :  ليس من الجديد على الرئيس عبدالفتاح السيسي إصدار قرارات غاية في الأهمية

وفي نفس السياق، قال سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن ليس من الجديد على الرئيس عبدالفتاح السيسي إصدار قرارات غاية في الأهمية، منوهًا أن قرارات الرئيس السيسى جاءت في توقيت هام.

وأوضح سمير صبري في مداخلة هاتفية له تبث عبر قناة تن، أن هناك مسارين للقضاء على التداعيات الاقتصادية الحالية، المسار الأول: انخفاض الأسعار بشكل عاجل وسريع، المسار الثاني: أن يكون هناك حزمة من المساعدات بزيادة الرواتب ورفع الأجور، ومن خلال ذلك المنطلق وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالعمل على كلا المسارين. 

دكتور سمير صبري

وأشار مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة عاجلة للحماية الاجتماعية، تساهم وبشكل كبير وفعال من حدة تداعيات الأوضاع الاقتصادية على المواطنين، مشيرًا أن رفع الحد الأدنى للاجور إلى 6000 هي سابقة لم نشاهدها من قبل، وكذلك زيادة المعاشات، بالإضافة إلى العلاوات الاستثنائية، وكل تلك القرارات وأكثر بشرى سارة لكل مواطن مصري. 

واختتم: الدولة المصرية قادرة على العبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان، مطالبًا بزيادة رواتب العاملين بالقطاع الخاص لكي تشكل تلك القرارات كافة شرائح المجتمع المصري، خاصة ونحن بصدد حلول شهر رمضان المبارك. 

 النائب علاء عصام يشيد بقرارات الرئيس السيسي 

وفي نفس السياق، أشاد النائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة عاجلة للحماية الاجتماعية، موضحًا أن تلك القرارات جاءت في وقتها المناسب. 

 النائب علاء عصام

وأوضح مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، أن تلك القرارات تساعد في إنقاذ المواطن المصري البسيط من الأوضاع الاقتصادية الحالية التي تشهدها البلاد. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً