محمد بن راشد يلتقي رئيس وزراء قطر ضمن القمة العالمية للحكومات ويؤكد أهمية القمة في تعزيز التعاون الإقليمي والعالمي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، مع سمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة دبي الشقيقة بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد. بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات 2024، التي افتتحت اليوم (الاثنين) في دبي تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

وركز الحوار بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس الوزراء القطري على تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وقطر، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. كما ناقش الاجتماع أهمية التعاون والتنسيق بين حكومات العالم لمواجهة التحديات المشتركة واستشراف المستقبل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكدت الجهود المبذولة في القمة العالمية للحكومات على أهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، فضلا عن دور المنصة العالمية في تبادل الأفكار والخبرات بين المسؤولين الحكوميين، وتطوير الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات واستشراف الفرص المستقبلية.

وفي هذا السياق، أشاد سمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني بالدور الحاسم للقمة العالمية للحكومات في تطوير الشراكات والتعاون الدولي، مؤكدا أنها منصة عالمية تتيح للمسؤولين الحكوميين الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات. حلول مبتكرة للتغلب على التحديات واستشراف المستقبل.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء. رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

يُشار إلى أن القمة العالمية للحكومات 2024 شارك فيها أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية، حيث تم تنظيم أكثر من 110 حوارات رئيسية وجلسات تفاعلية، شاركت فيها 200 شخصية دولية إضافية. أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية شارك فيها أكثر من 300 وزير.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً