خبير يتحدث عن أهمية مشاركة مصر في أكبر معرض بتركيا لأول مرة منذ 2016

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تشارك مصر لأول مرة منذ عام 2016 في الدورة الـ 27 لمعرض EMITT الدولي للسياحة، المقام حاليا في إسطنبول ويعتبر خامس أكبر معرض سياحي في العالم.

ويرى محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية والخبير السياحي، أن السياحة التركية مهمة جدًا لمصر، مشيرًا إلى أن المشاركة في هذا المعرض ستكون مهمة للسياحة المصرية.

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لموجز مصر، أن تركيا تعتبر نقطة التقاء للمسافرين إلى مصر، خاصة فيما يتعلق بالسياح من دول شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن تركيا تعد جزءا هاما من البرامج السياحية المنتظمة لمصر، كما تعد وسيلة مساعدة مهمة للسائح للوصول إلى الأماكن السياحية والأثرية المصرية. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الخطوط الجوية التركية أسطولًا كبيرًا يساعد في نقل السياح إلى مصر. عندما وصلت الخطوط الجوية التركية إلى الأقصر، كان عدد السياح القادمين على متنها كبيرًا جدًا.

وأوضح أن هناك يوتيوبر تركي يزور حاليا الأقصر وأسوان وتحدث بشكل جيد للغاية عن مصر، خاصة زيارته لـ”وادي الملوك”، وهو ما يساعد في زيادة عدد السياح من تركيا.

وأكد أهمية البرامج السياحية الكبرى المشتركة بين مصر وتركيا، مشيراً إلى أن مصر تعتمد على تركيا كناقل للسياح من جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

سجل الجناح المصري في معرض إسطنبول السياحي مشاركة كبيرة من شركات السياحة والجهات الحكومية التركية، الذين ثمنوا المشاركة المصرية في فعاليات المعرض هذا العام.

وأكدت وزارة السياحة المصرية اهتمامها بالسوق التركي وتعزيز التعاون مع شركات السياحة والطيران لجذب المزيد من التدفقات السياحية القادمة من السوق التركية، والتي سجلت زيادة بنسبة 230% عام 2023 مقارنة بعام 2023 في الحصول على تأشيرات للسياح الأتراك.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً