تفاصيل لقاء السيسي والبرهان في القاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل، اليوم، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بمطار القاهرة الدولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أحمد فهمي، أن الرئيس المصري أكد على خصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والسودان، وأكد استعداد مصر لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يحقق الارتقاء به. يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

كما استعرض اللقاء تطورات الأوضاع في السودان وجهود حل الأزمة المستمرة بما يضمن استعادة الاستقرار ويحفظ سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويدعم تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن. والاستقرار.

وشدد الرئيس المصري على أن مصر مهتمة بأمن السودان الشقيق وأنها مستمرة في تقديم الدعم الكامل لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني ​​والاقتصادي في السودان ووحدة الصف السوداني وحل الصراع القائم حول السودان. أساس الوثيق أن الاتصال يدعم الأمن القومي لكلا البلدين. وأكد السيد الرئيس أيضًا أن مصر ستواصل القيام بدورها في تخفيف الأثر الإنساني للصراع على الشعب السوداني.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس السيادة السوداني جدد تقدير بلاده الكبير للدعم المصري في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها السودان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعكس العلاقات التاريخية الطويلة التي تربط البلدين الشقيقين والتي انعكست في دعم مصر. دورها في الترحيب بالمواطنين السودانيين والتخفيف من آثار الأزمة.

كما ناقش اللقاء التطورات الأخيرة حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع في قطاع غزة، حيث تم التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار والتنفيذ الفوري للمساعدات الإنسانية. كما تم الاتفاق على مواصلة المشاورات المكثفة والتنسيق المتبادل في هذا الإطار خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة الجمهور. معًا من أجل البلدين والشعبين الشقيقين.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً