تراجع أسعار النفط عند التسوية في ختام تعاملات اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر تراجع أسعار النفط عند التسوية في ختام تعاملات اليوم

تراجعت أسعار النفط عند التسوية في ختام تعاملات اليوم، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.22، لتسجل 82.34 دولار للبرميل عند التسوية.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مارس، التي ينتهي أجلها الثلاثاء، 1.01 دولار لتسجل عند التسوية إلى 78.18 دولار للبرميل.

وانخفضت كذلك عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 1.30 دولار، ليصل إلى 77.04 دولار للبرميل.

وعدل تقرير لوكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي توقعات نمو الطلب على النفط لعام 2024 بالخفض إلى نحو مليون برميل يوميا، أي أقل من توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك.

تعليق عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر

أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” البريطانية، اليوم الاثنين، أنها تعتزم تعليق جميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر، ويأتي هذا القرار بعد الهجمات المتكررة التى تشنها جماعة الحوثيين على السفن الإسرائيلية والأمريكية رداً على الحرب التى يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

تحيا مصر

شركة بريتش بتروليوم تعلق جميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر

وقالت صحيفة The Sun البريطانية:” أوقفت شركة النفط العملاقة BP جميع شحناتها عبر البحر الأحمر مؤقتًا بسبب الهجمات المستمرة من المتمردين الحوثيين في اليمن”.

وقالت شركة بريتيش بتروليوم إن:” سلامة وأمن موظفينا والعاملين بالنيابة عنا هي أولوية الشركة”، مشيرة إلى أنه “سنبقي هذا التوقف الاحترازي قيد المراجعة المستمرة، مع مراعاة الظروف التي تتطور في المنطقة”.

وأضافت الصحيفة البريطانية إن:” القرار جاء بسبب تدهور الوضع الأمني. في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من أن هذه الخطوة ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار”.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت إحدى أكبر شركات الشحن في العالم، “إيفرجرين لاين”، إنها ستعلق رحلاتها عبر البحر الأحمر “حتى إشعار آخر”، ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الهجمات على السفن في مضيق باب المندب – المعروف أيضًا باسم بوابة الدموع – وهو ممر مائي حيوي للملاحة 

ويعد البحر الأحمر ممرًا مائيًا أساسيًا للتجارة العالمية، ويستخدم لنقل النفط والوقود والسلع الاستهلاكية إلى حد كبير بين أوروبا وآسيا. وبدلاً من استخدام مضيق باب المندب، ستضطر السفن إلى السفر عبر طريق أطول بكثير حول جنوب إفريقيا.

الحوثيين: سنفكر في وقف التصعيد إذا اتخذت إسرائيل خطوات حقيقية لتخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع

وتعهد الحوثيون بمواصلة هجماتهم حتى توقف إسرائيل هجومها على غزة، ولكن أمس، قالت الميليشيا إنها ستفكر في وقف التصعيد إذا اتخذت إسرائيل خطوات حقيقية لتخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

ورداً على هجمات الحوثيين، قالت الولايات المتحدة إنها تسعى لتشكيل تحالف لحماية السفن في البحر الأحمر 

استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر 

ويستهدف الحوثيون بشكل متقطع السفن في المنطقة، لكن الهجمات تزايدت منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس، واستخدموا طائرات بدون طيار وصواريخ مضادة للسفن لمهاجمة السفن، وفي إحدى الحالات استخدموا طائرة هليكوبتر للاستيلاء على سفينة مملوكة لإسرائيليين وطاقمها. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً