الولايات المتحدة الأمريكية عطلت وقف إطلاق النار في قطاع غزة مرتين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر الولايات المتحدة الأمريكية عطلت وقف إطلاق النار في قطاع غزة مرتين

قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه ومستمر في جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن قضية التهجير القسري مرفوضة تماما ومخالفة للقانون الدولي.

وأعرب الشلالده عن تقديره موقف مصر والرئيس السيسي الثابت تجاه القضية الفلسطينية مقدما الشكر للشعب المصري على دعمه للقضية، والذي لم يتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم له.

وزير العدل الفلسطيني: الولايات المتحدة الأمريكية عطلت وقف إطلاق النار في قطاع غزة مرتين

وأكمل خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن الحرب ما زالت مستمرة واسرائيل ترتكب جريمة الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين مضيفا:” حاليا اسرائيل تبث جريمة الإرهاب السياسي والعسكري والاقتصادي بحق الشعب الفلسطينن”.

وأوضح أن مسؤولية إنهاء الحرب هي مسؤولية المجتمع الدولي ومجلس الامن، مطالبا بضرورة عقد دورة لمجلس الأمن باتخاذ قرار لوقف إطلاق النار  وإبرام اتفاقية سلام والحصول على حقوقنا المشروعة وتحقيق مصيرنا.

وأضاف أن  الولايات المتحدة الأمريكية عطلت”وقف إطلاق النار في قطاع غزة مرتين، لذلك على مجلس الأمن أن يصل إلى حل عاجل وعادل للقضية الفلسطينية.

وزير العدل الفلسطيني: الجيش المصري يدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948 ونقدر ذلك

قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، إن ما يحدث في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية تهديد للأمن القومي العربي والأمن العالمي 

وتابع الشلالدة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن الجيش المصري يدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948 ونقدر ونثمن الموقف المصري الثابت الرافض للتهجير والداعم الإنساني بالمساعدات.

التصعيد الغاشم الذي ينتهجه الاحتلال الصهيوني

وأوضح أننا نأمل من خلال الوسطاء أن نصل إلى حل فوري لوقف إطلاق النار في غزة، في ظل التصعيد الغاشم الذي ينتهجه الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وواصل :” نقدر موقف مصر واتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني موضحا أن مصر لم ولن تقبل التهجير لذلك نشكر الدولة المصرية قيادة وشعبا لوقوفهم بجانبنا”.

وطالب من اسرائيل احترام مبادئ القانون الدولي، مطالبا بتحميلها المسؤولية الجنائية والقانونية وما تسببت فيه من خراب ودمار وأعمال قتل متواصلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً