الإمارات وألمانيا تتعاونان لتعزيز النمو الصناعي وخفض الكربون وتحقيق الحياد المناخي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مذكرة تفاهم مع ولاية بادن فورتمبيرغ لتحسين التعاون في مجال المسرعات الصناعية ومرونة سلاسل التوريد واستخدام وتطوير حلول التكنولوجيا المتقدمة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وذلك على هامش مشاركة الوزارة في فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن الذي انعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير 2024 في مدينة ميونخ الألمانية.

وبحسب “وام” وقع الاتفاقية معالي د. معالي سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي نيكول هوفميستر-كراوت، وزيرة الشؤون الاقتصادية والعمل والسياحة في ولاية بادن فورتمبيرغ، ومعالي تيكلا ووكر، وزيرة البيئة وحماية المناخ وحماية البيئة قطاع الطاقة في الدولة الاتحادية.

وبهذه المناسبة قال معالي د. سلطان بن أحمد الجابر: «انسجاماً مع رؤية القيادة وضمن التوجه الاستراتيجي للتنمية الصناعية المستدامة، تلتزم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي» بهدف المعرفة والخبرة والخبرة لنقل وتبادل التجارب الناجحة بما يسهم في تحسين الاستدامة والقدرة التنافسية.” القطاع الصناعي والتأكيد على مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي ودولي رائد للصناعة والابتكار، فضلاً عن المساهمة في وتيرة خفض الكربون وتعزيز دعم الجهود العالمية لحماية المناخ.”

وأضاف معاليه: “لقد تجلى التزام الدولة بزيادة التعاون من خلال استضافة مؤتمر COP28، حيث قادت دولة الإمارات العديد من المبادرات الدولية لزيادة مساهمة الصناعة في تحقيق الأهداف العالمية لخفض الكربون. ومن أبرزها طرح “خارطة طريق لخفض الكربون من القطاع الصناعي، والتي تمثل نموذجاً خارقاً لخفض انبعاثات الكربون”، “بشكل تدريجي وتحقيق نسبة تخفيض تصل إلى 93% بحلول عام 2050 من خلال الاستفادة من الحلول المتاحة مثل الكربون”. الالتقاط والتخزين والزيادة.» الاعتماد على حلول الطاقة النظيفة في كافة الصناعات التي يصعب خفض انبعاثاتها.

وأضاف: “إن التعاون مع ولاية بادن فورتمبيرغ يمثل استمراراً لهذه الجهود، حيث سيساعد على تحقيق انتقال منظم ومنطقي وعادل ومسؤول في قطاع الطاقة وزيادة نشر واستخدام حلول الطاقة النظيفة”. يتماشى مع أهداف استراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة (مشروع 300 مليار) وأهداف مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. وسيساعد هذا التعاون أيضًا في تعزيز الاستثمارات الصناعية المشتركة و”زيادة الكفاءة”. لسلسلة التوريد في كلا البلدين.”

وأوضح سعادته أن مذكرة التفاهم ستركز على دعم نمو وتطوير التصنيع المستدام، وحلول التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة، بالإضافة إلى الاستثمارات المشتركة لدعم مرونة واستدامة سلاسل التوريد.

من جانبها، قالت سعادة ثيكلا ووكر: «الهيدروجين هو الوقود المثالي لبناء مجتمعات صناعية خالية من الكربون، ونتطلع إلى تعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين بقيادة دولة الإمارات لإنشاء سوق مشتركة للهيدروجين الأخضر». إن كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة وولاية بادن فورتمبيرغ قادرتان على إنتاج الهيدروجين الأخضر، مما سيحسن قدرتنا على تحقيق أهدافنا المتعلقة بالحياد المناخي من خلال الاعتماد على الوقود النظيف والمستدام.

معالي الدكتور . بدوره، قال نيكونيل هوفميستر-كراوت: “هدفنا هو تعزيز مكانة بادن فورتمبيرغ كموقع صناعي واقتصادي وتكنولوجي عالمي. ولتحقيق ذلك، يجب علينا تلبية احتياجات جميع الموردين وزيادة تركيزنا على تطوير قدراتنا التقنية والصناعية وزيادة اعتمادنا على الهيدروجين كوقود المستقبل. لقد أدركنا في وقت مبكر الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، مما دفعنا إلى إنشاء وكالة تجارية في الإمارات في نوفمبر 2023، الأمر الذي سيوفر لشركاتنا فرصًا أكبر لدخول أسواق الإمارات والخليج.

وسيتم تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في كلا الجانبين وتشجيع الاستثمارات الصناعية الخضراء تحت مظلة مبادرة “اصنع في الإمارات” التي أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتشمل المجالات التي ستتم مناقشة التعاون فيها بموجب الاتفاقية الذكاء الاصطناعي والتصنيع الذكي والرعاية الصحية الذكية والطيران. وسيعمل الطرفان معًا لتسريع مبادرات التسريع الصناعي وخفض الكربون بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وأهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050 وأهداف اتفاق باريس.

ويساهم توقيع إعلان النوايا المشترك في تطوير الكفاءات والمهارات من خلال التعاون البحثي المشترك وتبادل المعرفة والخبرات.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً