الإعلام المصري يتحدث عن سحب الجنسية التركية من أكبر قيادات جماعة الإخوان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت حسابات مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين، أن السلطات التركية أسقطت جنسية محمود حسين، زعيم الجماعة والمقيم في تركيا.

وسائل الإعلام المصرية تتحدث عن تجريد كبار قيادات الإخوان من جنسيتهم التركيةزعيم جماعة الإخوان المسلمين في تركيا

وكتب عمرو عبد الهادي المقرب من الجماعة، في منشور له على حسابه بمنصة X، أن السلطات التركية أسقطت جنسية محمود حسين.

وأضاف أن الرجل يقيم بشكل قانوني في تركيا منذ عام 2014 وأن طريقة سحب جنسيته التركية لم تكن مناسبة لعمر الرجل ووضعه وأنه كان يجب على الأقل منحه فرصة مغادرة تركيا قبل أن تصبح جنسيته إلغاء – فسخ.

أفادت وسائل إعلام مصرية أن قيادات إخوانية بدأت مغادرة الأراضي التركية عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، بينهم إعلاميون وأعضاء في حركة حسم الإخوانية، بالإضافة إلى أعضاء أكاديميين يعملون في الجامعات التركية. كما تعرضت عناصر أخرى للمضايقة، وتم تقييد أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الانقسامات داخل جماعة الإخوان تعمقت منذ ثلاث سنوات وانقسمت إلى جبهتين بعد أن قررت جبهة اسطنبول تعيين محمود حسين قائدا بالوكالة للجماعة خلفا لإبراهيم منير الذي توفي في 4 نوفمبر الماضي أثناء قرار جبهة لندن تعيين صلاح. عبد الحق نائباً للزعيم. مجتمع.

وشنت السلطات التركية حملة قمع واسعة النطاق على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في تركيا، واعتقلت من ليس لديهم هوية أو إقامة أو جنسية. كما طلبت من عضوي الجماعة مصعب السماليجي وإسلام أشرف مغادرة أراضيها.

وأشارت إلى أن السلطات التركية قيدت أيضًا حرية تنقل الأعضاء المحكوم عليهم بالإعدام المرتبطين بالجماعة أو الموالين لها، مثل نصر الدين فرج الغزلاني ومجدي سالم ومحمد عبد المقصود وإسلام والغمري و وكان مصطفى البدري قد قيد ذلك بشدة ورفض منح الأخيرين الجنسية.

كما رفضت منح الجنسية لعضو آخر في جماعة الإخوان، وهو محمد الهامي، المسؤول عن إدارة مركز مرتبط بالجماعة وتوثيقها وتاريخها.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً