الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة، خيث كشفت عن وجود شبورة مائية كثيفة صباح غدا السبت قد تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير رصده تحيا مصر عن أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من 10 إلى 11 درجة مئوية. وأشارت إلى أنه يتكون الصفيع على المزروعات في وسط سيناء.

حالة الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة البحر المتوسط، حيث يسود ارتفاع خفيف للموج “ارتفاع المواج من 0.5 إلى 1:25 مترا)، إضافة إلى حالة الموج في البحر الأحمر “معتدل”، حيث يصل ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر.

حالة الطقس غدا السبت

وفيما يلي، يستعرض موقع تحيا مصر متوسط درجات الحرارة الهظى والصغرة المتوقعة غدا السبت 10 فبراير 2024:

المنطقة درجات الحرارة  الرياح المنطقة درجات الحرارة عظمى وصغرى الرياح
القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 كبرى و 12 صغرى معتدلة 26 كم/س جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 كبرى – 15 صغرى نشطة 36 كم/س
السواحل الشمالية الغربية 20 كبرى / 11 صغرى معتدلة 20 كم/س شمال الصعيد 23 كبرى / 08 صغرى معتدلة 28 كم /س
السواحل الشمالية الشرقية 20 كبرى / 10 صغرى معتدلة 24 كم /س جنوب الصعيد 26 كبرى / 11 صغرى معتدلة 22 كم / س
           
           
           

هيئة الأرصاد تكشف آخر تطورات حالة الطقس

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت عن  آخر تطورات حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية، أن هناك أجواء مستقرة على كل الأنحاء، ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى دافئ على جنوب البلاد.

حالة الطقس في مصر

وحذرت الأرصاد الجوية، في بيان صادر عن الهيئة، من تغير حالة الطقس لمدة 48 ساعة، إذ تشهد البلاد فرصًا لـ سقوط أمطار بداية من الاثنين المقبل حتى الأربعاء 14 فبراير الجاري، والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً