إصابة شخصين بنيران الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام رام الله وبلدة طمون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر إصابة شخصين بنيران الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام رام الله وبلدة طمون

أصيب شاب بشظايا رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحام مدينة رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المصيون بمدينة رام الله، وداهمت عدة منازل، وعبثت بمحتوياتها، وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة شاب بشظايا في القدم، واخترقت رصاصة مركبة أحد المواطنين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عين منجد ورام الله التحتا وأم الشرايط في المدينة، وبلدة بيتونيا غرب رام الله، ومخيم الجلزون شمالا، وداهمت عدة منازل، وفتشتها.

إصابة مواطن خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون

وأيضا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بلدة طمون جنوب شرق طوباس  ما أسفر عن اصابة مواطن بالرصاص .

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الدوريات برفقة جرافة عسكرية، حيث اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان، اطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز، ما اسفر عن اصابة شاب بالرصاص في اليد.

استشهاد أكثر من 100 فلسطيني

وفي نفس السياق استشهد وأصيب مئات المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ 129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية في رفح، باستشهاد أكثر من 100 مواطن بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وصلوا الى مستشفيات رفح إثر غارات إسرائيلية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال.

وقال مدير مستشفى الكويت صهيب الهمص: إن المستشفى ممتلئ بالجرحى في وضع خطير جدا ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال.

طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات 

وأضافت مصادر محلية، إن طائرات حربية شنت سلسلة غارات عنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص، العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف ومن قبل بوارج حربية على مدينة رفح.

وأشارت المصادر الى أن مركبات مدنية تقل شهداء ومصابين وصلت إلى المستشفى الكويتي في رفح، وسط نزوح المئات للمستشفى هربا من القصف على المدينة.

استهداف المساجد

وعرف من بين المساجد المستهدفة، مسجدي الرحمة في الشابورة، والهدى في مخيم يبنا اللذان يأويان عشرات النازحين في رفح، الى جانب أكثر من 14 منزلا مأهولا.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 1.4 مليون مواطن في رفح بعد أن أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين شمالي قطاع غزة على النزوح إلى الجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً