أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأسئلة الاستفزازية في المقابلة الشخصية تجعل المدير يقيس قدرتك على التحكم في أعصابك ، والتي من خلالها ستتمكن من تحديد نجاحك أو فشلك في المقابلة الشخصية قبل مغادرة باب المكتب ، وهذا يظهر في كثرة أسئلة المدير. محاولات. لتحفيزك ، ومن خلال موقع موجز مصر سنتعرف على الأسئلة المثيرة في المقابلة الشخصية.

أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية

يتعمد بعض المديرين الذين يرغبون في تعيين موظفين جدد طرح أسئلة استفزازية عليهم في المقابلة الشخصية ، وذلك لاختبار قوة تحكم الموظف في أعصابه ، ومعرفتك بهذه الأسئلة مفيدة جدًا لتكون قادرًا على التحكم في أعصابك.

لكن يجب الحرص على عدم إظهار علامات التعجب من السؤال الغريب الذي يطرحه عليك ، حيث يجب أن يستفزك لفحص شخصيتك ودرجة استقرارك العاطفي ، ومن أهم الأسئلة.

1- ما رأيك في زواج ناجح؟

ليس من الضروري أن تكون متزوجًا للإجابة على هذا السؤال ، يقوم المشرف بنفس السؤال بالتحقق من مدى استقرار الأسرة الذي تشعر به ويكتشف ما إذا كان لديك معلومات عامة حول شيء لم تكن لتختبره إذا كنت أعزب.

قد تكون إجابتك على هذا السؤال أنها علاقة ناجحة إذا كانت مبنية على الصداقة والتعاون المتبادلين بين الطرفين ، حيث يوجد العديد من المشاهير المتزوجين ولديهم القدرة على إدارة حياتهم المهنية والزوجية. معا.

هذه الإجابة ستكون قصيرة وذات مغزى ، ووجودك بهدوء وابتسامة عند قول الإجابة سيجعل المدير يصدق كلامك ، وسيكون هذا من بين الأسئلة التي تثير المقابلة الشخصية.

2- من اختار مجال دراستك أنت أم عائلتك؟

من أكثر الأسئلة إثارة في المقابلة الشخصية والتي تتسبب في تغير ملامح وجهك بسرعة هي عندما يجعلك المدير تشعر أنك شخص لا يتحكم في رأيك ، وهذا يظهر في ذكره لعائلتك.

الغرض من هذا السؤال هو أن يكتشف المدير مدى استقلاليتك ، وبالتالي اختبار قدرتك على إثبات نفسك ، ويجب أن تُظهر إجابتك مدى احترامك لعائلتك.

الجواب الجيد على هذا السؤال هو أنك تحب هذا المجال ، لكن نصيحة أسرتك ساعدتك لأن لديهم خبرة في المجال ، حيث كانت هناك العديد من الاقتراحات والآراء ، لكن في النهاية إصراري ورغبتي في الدخول في هذا المجال كان مهم ، حتى النهاية اقتنعت عائلتي أنني أعتقد أن عائلتي شجعتني على القيام بذلك.

3- هل تعتقد أنك أحد الأصول للشركة؟

إن كون مدير المكان يقلل من شأنك على الرغم من أن ملفك الشخصي جيد أمر مزعج للغاية ، لكن هدوءك وإجابتك المقنعة تجعلك تهيمن على المقابلة الشخصية ، وأحد أكثر الأسئلة إثارة في المقابلة الشخصية هو إيجاد قيمة لك في الشركة التي تقدم إليها.

هدف المدير في هذا السؤال هو اختبار ثقتك بنفسك ، وكذلك اختبار فهمك لمهام الشركة ومهاراتها العلمية ، ويتحدد ذلك بإجابتك ومثابرتك عند الإجابة على السؤال ، وأحد أفضل. الإجابات المناسبة لهذا النوع من الأسئلة هي التحدث عن خبرتك في مجال الشركة والمهارات التي حصلت عليها.

التدريبات الخاصة التي حصلت فيها على درجات عالية من الإجابات على هذا السؤال ، واذكر مجال الشركة حتى يفهم المدير أنك شخص يفهم المجالات جيدًا ، فعليك أن توضح له أن الشركة ستضيفك نجاح كبير عندما تنضم إليه في وقت قصير لأنه يبرز في منتجاته.

4- هل تقبل حقيقة أن زوجتك هي صاحبة القرار؟

في حال حافظت على هدوئك في جميع الأسئلة السابقة ، سيجد المدير أسئلة استفزازية أخرى في المقابلة الشخصية للضغط على أعصابك ، حيث سيظهر هذا السؤال العاطفة على وجهك بسرعة ، وهدف المخرج هو تحقق من ثباتك العاطفي وافهم وجهة نظرك عن الجنس الآخر.

يجب أن تبقى مبتسمًا عند الإجابة ، لأن هذا السؤال يوضح أنك شخص يجيب دون تفكير أو انتظار قليلًا للإجابة ، ومن أفضل الإجابات على هذا السؤال سيجعل المدير يحترمك في المقابلة الشخصية.

صاحب القرار في الأسرة هو الذي يعتني بأفرادها ، ويفهم كل التفاصيل الخاصة بكل فرد فيها ، ويهتم بتربية الأبناء وإبقائهم مرتاحين ، والمسؤول عن المال وتوزيعه ، ومن الطبيعي أن تكون هذه المهام هي المهام التي تقوم بها المرأة.

إنها شريكة حياتي وتعرف المزيد من التفاصيل عني في المنزل ، فمن الطبيعي أن تكون صانع القرار ، وهذا شيء يجعلني سعيدًا ولا يقللني أبدًا.

5- هل ترى نفسك ناجحاً بعد خمس سنوات؟

من بين الأسئلة المثيرة في المقابلة الشخصية الشائعة جدًا هذا السؤال ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الغرض منه هو قياس مدى قدرتك على التفكير والتخطيط لمستقبلك العملي ، وكلما كانت إجابتك أكثر غموضًا. . من الواضح أنه كلما زاد تقدير المدير لك.

الإجابة الجيدة على هذا السؤال هي أن توضح أنك ترى نفسك بعد خمس سنوات تعمل في نفس الشركة في مكانة عالية ، وهذا يرجع إلى قدرتك على التطور في مجالات الشركة وقسمها المتخصص ، كما أنا واثق في قدرتي على الابتكار وحل المشكلات الصعبة بسرعة.

6- كيف ستمنح خبرة الشركة وأنت حديث التخرج؟

الغرض من هذا السؤال هو التعرف على مهاراتك وخبراتك الشخصية غير الموجودة في ملفك الشخصي ، وقياس قدرتك على الإبداع والابتكار ، ويجب أن تكون إجابتك قصيرة وكافية للإجابة على السؤال بشكل جيد.

الإجابة هي أنه على الرغم من خريجي هذا العام ، إلا أنني شخص يسعى إلى معرفة الكثير من المعلومات ، إلا أن حبي للسعي المستمر جعلني أنجح مع مرتبة الشرف في المشروع النهائي وهو تطبيق عملي لما تعلمته خلال السنوات الأربع الماضية. هذا لأنني كنت أراقب ذاتيًا طوال الوقت بدون مشرف.

7- هل تعتقد أن الشركة سوف تختارك؟

من المحتمل أن يسألك المدير الذي يجري المقابلة الشخصية معك عما إذا كنت تعتقد أن الشركة ستختارك على المتقدمين الآخرين ، لأن هدف المدير في هذا السؤال هو التعرف على الجوانب الإيجابية لشخصيتك لمعرفة ما إذا كان هل تستحق المنصب أم لا وما هي طريقتك لتلقي النقد.

الإجابة على هذا السؤال مبنية على خبرتك السابقة وعلى حقيقة أنك تفهم أن الشركة تحتاج إلى شخص بمهاراتك وقدراتك ، وتوضح أنك تحب التعامل مع العملاء ويمكن أن تجذب انتباههم بسرعة ، وأنك أنت نسعى دائمًا إلى أن تكون الكمية والنوعية أهم عوامل نجاح عملك ، حيث إنهما هدفك الأساسي.

8- لماذا تركت وظيفتك السابقة؟

يجب أن تكون مستعدًا بما يكفي للإجابة على هذا السؤال لأنه أحد الأسئلة التي يجب طرحها عليك أثناء المقابلة الشخصية والغرض من السؤال هو إخبار المدير أنك شخص كاذب أو صادق. بكلماتك كما يظهر من ملامح وجهك.

أفضل إجابة على هذا السؤال أنك تسعى إلى تطوير نفسك ، وفي وظيفتك السابقة لم يشجعك المدير على القيام بذلك ، ولم تلاحظ أي تطور من جانبك في مجال خبرتك. كانت شركتك السابقة مسؤولة عن الأشخاص الذين لا يهتمون بالتنمية من داخل الشركة ، ويجب أن تكون حريصًا على قولك إنك تركت شركتك السابقة بسبب الراتب.

9- كيف تساعد نفسك على التطور من هذا؟

في حالة قيام المدير بطرح هذا السؤال عليك تأكد من أنه يحب طريقتك في التفكير وأن أسلوبه في الحديث الاستفزازي سيتغير ، وذلك لأنه أحب شخصيتك وطريقة كلامك ، وهو مقتنع أيضًا بأنك هو شخص سوف يتطور في مجالات الشركة بطريقة مهمة ، والغرض من السؤال هو معرفة إلى أي مدى سيساعدك تطور تفكيرك الجديد من هذا في وظيفتك الجديدة.

إجابة مهمة على هذا السؤال هي أن تقول أنك تحب قراءة الكثير في مجال عملك لتطوير نفسك ، ومواكبة أي شيء جديد للاستفادة من تجربة الآخرين ، وقد ساعدك البحث المستمر على الإنترنت في تطوير شخصيتك. مهارات.

10- هل تحب خوض فترة التدريب؟

الغرض من هذا السؤال هو أن يفهم المدير الطريقة التي تستجيب بها لأوامر رؤسائك. هل أنت شخص لا يحب النصائح أو تريد أن تعرف كيف يتم العمل في هذه الشركة؟ الغرض الآخر من هذا السؤال هو أن المدير يريد أن يعرف مدى ثقتك في خبراتك السابقة التي اكتسبتها في دراسات ووظائف أخرى.

في حال كانت هذه هي المرة الأولى لك في هذا المجال ، فمن الأفضل أن تكون الإجابة لطيفة دون تنازل ، أي بالقول أنك تحب العمل كشخص ماهر في البداية ، حتى أتمكن من زيادة عملي. والمعرفة والخبرة العلمية.

إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى فمن الأفضل عدم رفض فترة التدريب وتقول إنني أحب أن أتدرب للتعرف على سياسة الشركة بشكل أفضل ولكن الأفضل أن تكون فترة التدريب قصيرة حتى لا أشعر بالملل ، لأنني شخص يحب العمل ويسعى لأعطيه من تجربتي.

نصائح للتحضير للمقابلة

هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند الإجابة على الأسئلة الاستفزازية في المقابلة الشخصية من أجل إظهار أنك شخص مستعد لتلك المقابلة ، وسيساعدك اتباع هذه النصائح بشكل كبير على النجاح في المقابلة الشخصية ، ومن بين أكثرها نصائح مهمة:

  • يجب عليك أولاً التأكد من وصولك في الوقت المحدد للمقابلة.
  • تأكد من حصول جسمك على قسط كافٍ من الراحة بالنوم.
  • تناول طعامًا كافيًا قبل المقابلة حتى لا يتم إزعاجك أثناء المقابلة ، وبالتالي يمكنك التركيز والانتباه إلى القائم بإجراء المقابلة.
  • يجب أن تكون حسن المظهر وأن تعتني برائحتك ونظافتك الشخصية.
  • اختيار جيد للملابس التي يمكن ارتداؤها للمقابلة الشخصية.
  • يجب إغلاق هاتفك حتى لا تشتت انتباهك أثناء المقابلة.
  • من المهم الحفاظ على الهدوء أثناء المقابلة الشخصية ، حيث إن تجنب التوتر والقلق سيزيد من درجة الحصول على الوظيفة.
  • تأكد من التفكير مليًا قبل الإجابة على كل سؤال ، واجعل إجابتك قصيرة وواضحة.
  • إن الإجابة على السؤال بطريقة منظمة مع نوع من التقدير والاحترام تجعل الطرف الآخر يترك انطباعًا جيدًا عليك.
  • تجنب إظهار علامات الملل على وجهك أثناء المقابلة حيث من المهم أن يكون لديك وجه مبتسم.

هناك العديد من الأسئلة الاستفزازية في المقابلة الشخصية التي يوجهها المدير للموظف الذي يريد تعيينه ، وهي تستهدف أشياء كثيرة ، والتزامك بالنصيحة يجعلك ناجحًا في ذلك.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محرر صحفي بعدة مواقع رياضية و إخبارية عملت في العديد من المواقع من أبرزهم موقع الرسالة حاصل علي بكالوريوس تربيه رياضية جامعة الأزهر وحاصل علي كورس الاصابات الرياضيه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً