أخر فرصة| غلق باب الترشح لرئاسة 4 جامعات حكومية وأكاديمية السادات اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر أخر فرصة| غلق باب الترشح لرئاسة 4 جامعات حكومية وأكاديمية السادات اليوم

تغلق لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، باب التقدم والترشح لرئاسة 4 جامعات حكومية وهى ” القاهرة وبورسعيد وأسوان والأقصر”، وأيضا أكاديمية السادات للعلوم الإدارية.

وذلك وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، أنه بمناسبة صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم (1365) بتاريخ 21/4/2022 ، بشأن تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها، وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة، وكذا القرار الوزاري رقم (1384) بتاريخ 24/4/2022 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات.

وتقرر فتح باب الترشح بداية من السبت الماضي 24 فبراير الجاري وحتى اليوم الخميس 29 فبراير.

وحدد الجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية لمنصب رؤساء الجامعات يوم 29 فبراير لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، ويوم 3 مارس حتى الإثنين 4 مارس المقبل موعدا لتلقى الطعون، على أن تجتمع لجنة البت فى الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الأربعاء 6 مارس، ويتم تسلم أوراق المتقدمين بالقائمة النهائية إلى اللجنة يوم الأحد 10 مارس المقبل.

وحدد قرار وزير التعليم العالى رقم 1365 لسنة 2022 بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بإعادة ترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة المنشور بالجريدة الرسمية، عدد من الشروط الخاصة بالترشح لوظيفتي رئيس الجامعة أو عميد الكلية أو المعهد وهى:-

1- أن يكون المتقدم للترشح من الأساتذة العاملين بإحدى الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات المشار إليه، على أن يكون شغل وظيفة أستاذ لمدة 5 سنوات على الأقل للترشح لوظيفة رئيس الجامعة وأن يكون أستاذا عاملا بالكلية أو المعهد حال الترشح لعمادة أي منهما.

2- أن يكون المرشح على رأس عمله بالجامعة وقت تقديم طلب الترشح.

3- إلا يكون المرشح قد سبق له شغل الوظيفة المتقدم لها عن طريق التعيين إلا لمرة واحدة على الأكثر.

4- ألا يكون المرشح قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

5- ألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاؤه أو إذا تم محو الجزاء أو سحبة من قبل السلطة المختصة.

6- ألا يكون المرشح متوليا لأى منصب حزبي وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً