25 ألف قطعة أثرية في «جدة التاريخية» بعضها يعود إلى عهد الخلفاء الراشدين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن مطربون عرب عن طرح أعمالهم الرومانسية الجديدة في ليلة الـ14 من شهر فبراير (شباط) الحالي، التي توافق الاحتفال بـ«عيد الحب».

تُعد أغنية «خدي الغمرات»، أولى الأغنيات المنتظر طرحها في ليلة عيد الحب، وهي الأغنية التي من المقرر أن تجمع لأول مرة الفنان اللبناني مروان خوري، مع الفنانة الإماراتية بلقيس، وهي من كلمات وألحان مروان خوري وتوزيع شقيقه داني.

مروان خوري (حسابه على إنستغرام)

تحدث خوري عن تفاصيل الأغنية قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «ولدت فكرة الدويتو خلال مقابلة جمعتني بالفنانة بلقيس، وخلال جلسة عمل جمعتنا في دبي، اتفقنا على تنفيذ أغنيتين معاً بطريقة الدويتو، الأولى التي سترى النور في عيد الحب باللهجة اللبنانية بعنوان (خدي الغمرات)، ومن المقرر أن تصوّر بطريقة الفيديو كليب، وتُطرح بالتزامن مع المناسبة». وأضاف: «أما الأغنية الثانية فلم نستقر عليها بعد، لكن هناك أكثر من أغنية نعمل عليها لنختار إحداها لطرحها في وقت لاحق».

بلقيس (حسابها على إنستغرام)

ويُطلق الفنان اللبناني راغب علامة أغنيته الجديدة «شو عامل فيّا» احتفالاً بعيد الحب، وهي الأغنية التي تُعيده من جديد لتقديم أغنيات باللهجة اللبنانية.

وقال علامة لـ«الشرق الأوسط»: إن «الأغنية من كلمات الشاعر اللبناني محمد علي عثمان، وألحان الموسيقار اليوناني كرياكوس بابادوبلوس، وتوزيع ناصر الأسعد»، مضيفاً أنه ظلّ يعمل على هذه الأغنية أكثر من 6 أشهر لتخرج في صورة رومانسية رائعة.

راغب علامة (حسابه على إنستغرام)

في السياق نفسه، يستعد الفنان العراقي كاظم الساهر لطرح أغنيته الجديدة «مع الحب» وهي الأغنية التي تحمل عنوان ألبومه الجديد، الذي يتضمن أكثر من 10 أغنيات، وكان قد طرح منه أغنية واحدة حتى الآن وهي «يا وافية» التي تُعد آخر تعاون جمعه بالشاعر الراحل كريم العراقي.

أغنية «مع الحب» من كلمات وألحان كاظم الساهر، وتوزيع ميشيل فاضل. وقد سُجّلت الأغنية بين عواصم عالمية عدّة منها دبي بالإمارات وكييف في أوكرانيا. كما انتهى الفنان المصري رامي جمال، من تسجيل أغنية «بقيس الجمال بيكي» لطرحها في عيد الحب، والأغنية من كلمات وألحان رامي جمال وتوزيع محمد مجدي.

وعن تفاصيل الأغنية تحدث جمال لـ«الشرق الأوسط» قائلاً: «منذ بداية عام 2024، وأنا أطرح أغنيات تحمل طابع الحزن على غرار (لحظة بعادك)، و(جيت متأخر)، و(دوخناك يا فراق)، لذلك رأيت أهمية تغيير نمط الأغنيات في عيد الحب، فقرّرت طرح أغنية (بقيس الجمال بيكي) التي أعدها من أقرب الأغنيات إلى قلبي، وأحاول أن أكسر بها حالتي الحزن والكآبة التي قدمتهما خلال أغنياتي السابقة، وهي تتضمن كمية من الحب والرومانسية والإيقاعات المختلفة تماماً عن جميع الأعمال السابقة».

وائل جسار (حسابه على إنستغرام)

وسيطرح الفنان اللبناني وائل جسار أغنيته المصرية الجديدة «كل وعد» التي كشف مؤخراً في حديث لـ«الشرق الأوسط» عن كواليسها قائلاً، إنها ستجمعه لأول مرة بزوجته مارلين، وهي أغنية باللهجة المصرية، صُوّرت في لبنان، مضيفاً: «أحببت أن أهديها هذه الأغنية؛ لأعبّر لها عن حبي وتقديري».

ويضع الفنان المصري أحمد جمال اللمسات الأخيرة على أغنيته الجديدة «سعادة وبس» التي تعد أولى أغنياته في عام 2024، والتي قرر طرحها في ليلة عيد الحب.

أمّا الفنان تامر حسني فأعلن عن تجهيزه طرح أغنية جديدة في عيد الحب من ضمن أغنيات ألبومه الجديد «هرمون السعادة»، الذي كان قد بدأ في طرح أغنياته منذ نهاية العام الماضي، وفضّل عدم الكشف عن اسم أغنيته الجديدة لتكون مفاجأة لجمهوره وقت طرحها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً