«وفرة عروض» تُحير زاها… والقرار الأسبوع المقبل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الشباب… معسكر نمساوي «صارم» وأسماء عالمية على الأبواب

يتطلع فريق الشباب لوضع بصمة مميزة في الموسم الكروي الجديد، وتعويض ظهوره المتذبذب في النسخة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي عندما كان قريباً من المنافسة على اللقب، لكنه تقهقر في الجولات الأخيرة ولم يخرج حتى بمركز متقدم يخول له المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا.

وأعلنت إدارة النادي عن مجموعة من المباريات الودية التي سيخوضها الفريق ضد فرق أوروبية عدة، خلال المعسكر الصيفي في النمسا في شهر يوليو (تموز) الجاري، قبل العودة إلى المملكة من أجل المشاركة في منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

ومن المقرر أن يخوض الليث الشبابي 3 مباريات ودية في النمسا، يواجه خلالها فريق يابلونك التشيكي يوم 9 يوليو، وبعدها يلاقي فريق السد القطري يوم 14 يوليو، ثم يخوض مواجهته الثالثة ضد ديبريتسيني المجري يوم 19 يوليو، أي سيلعب الفريق مواجهة ودية كل 5 إلى 6 أيام في معسكره الأوروبي، من أجل الوصول إلى أفضل توليفة فنية وبدنية ممكنة قبل بدء المنافسات الرسمية.

كويلار يأمل تقديم موسم مميز مع فريقه الجديد “نادي الشباب”

وكثّف الشباب تدريباته في معسكره بالنمسا على فترتين، حيث تشمل الفترة الصباحية تدريبات إحماء وتسخين ولياقة بدنية متنوعة، بالإضافة إلى تدريبات تقوية عضلات في صالة الحديد، بينما تركز الفترة المسائية التدريبية على تدريبات اللياقة والتدريبات الفنية والخططية في منتصف الملعب بين الطاقم الفني وجميع اللاعبين.

ويقود المدرب الأرجنتيني خوان براون معسكر فريق الشباب الصيفي بشكل مؤقت حتى الآن، وهو المدير الفني لفريق فئة الشباب بالنادي، وهو المدرب الذي قاد من قبل فريق الوحدة بالسعودية وفريق الإسماعيلي المصري، بالإضافة لعمله مساعداً ضمن الطاقم الفني لفريق الهلال خلال فترة سابقة.

ويطمح الشباب لتحسين موقعه خلال الموسم المقبل، بعد أن أنهى الدوري في المركز الرابع بالموسم المنتهي، خلف أندية الاتحاد والنصر والهلال، ليفشل في التأهل إلى منافسات دوري أبطال آسيا ويكتفي بالمشاركة في البطولات المحلية وكأس الملك سلمان، لذلك فإن إدارته ستسعى بقوة لضم أفضل اللاعبين والرهان على مدرب آخر هذا الصيف.

ولم تعلن إدارة نادي الشباب اسم المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق خلال الموسم المقبل، بعد رحيل الإسباني فيسنتي مورينو وتوليه قيادة فريق ألميريا خلال موسم 2023 – 2024.

وأشارت شبكة «فوت ميركاتو» الفرنسية، مؤخراً، إلى أن إدارة نادي الشباب تسعى للتعاقد مع المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان بالموسم الماضي.

وأنهى مسؤولو سان جيرمان عقد غالتييه بنهاية الموسم بعد تعاقدهم مع الإسباني لويس إنريكي، لذلك سيكون المدير الفني جاهزاً لخوض تجربة تدريبية جديدة في الملاعب السعودية، إذا نجح في التوصل لاتفاق رسمي مع إدارة الشباب.

ويعد غالتييه أحد أشهر المدربين في فرنسا، حيث سبق له قيادة فرق عدة؛ مثل سانت إتيان، وليل، ونيس، وباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى فوزه ببطولة الدوري الفرنسي مع ليل خلال موسم 2020 – 2021، وباريس سان جيرمان خلال الموسم الماضي.

وكشفت صحيفة «لو باريزيان»، في شهر يونيو (حزيران) الماضي، عن أن غالتييه كان رهن الاحتجاز لدى الشرطة للتحقيق معه بشأن اتهامه، عندما كان مدربا لنيس في 2021، لكن المدرب نفى هذه الاتهامات شكلاً ومضموناً، متوعداً بإجراءات قانونية ضد من تعمد تشويه صورته واتهامه بهذه الأمور.

وحسم نادي الشباب صفقة واحدة كبيرة حتى الآن هذا الصيف، بعد تعاقده بشكل رسمي مع الكولومبي غوستافو كويلار قادماً من فريق الهلال، ليشغل مركز لاعب الوسط خلال الموسم المقبل، بينما يواصل النادي بحثه عن رأس حربة جديد لقيادة خط هجوم الفريق، بعد رحيل الغابوني آرون سالم بوبيندزا إلى صفوف فريق سنسيناتي الأميركي.

وأكدت تقارير صحافية إيطالية من بينها صحيفة «كورييري ديلا سيرا» أن نادي الشباب يرغب في التوقيع مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وذلك لقيادة خط هجوم الفريق بالموسم المقبل، الذي لعب معاراً في صفوف فريق غالطة سراي التركي بالموسم الماضي.

ويملك إيكاردي عقداً مع ناديه باريس سان جيرمان حتى صيف 2024، لكن الفريق الفرنسي يرغب في رحيله بالوقت الراهن، علماً بأن قيمته السوقية تصل إلى 19 مليون يورو، لذلك فإنه قد ينتقل إلى فريق جديد هذا الصيف، في حال تقدم مفاوضاته مع الشباب بالأيام المقبلة.

يذكر أن الشباب سيعود إلى المملكة بنهاية شهر يوليو الجاري، حتى يشارك في مرحلة المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، مع وجود الفريق في المجموعة الثالثة التي تضم أندية النصر، والزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي، حيث سيلعب ضد مواطنه النصر أولاً يوم 28 يوليو، وبعدها ضد الزمالك يوم 31 من الشهر نفسه، ثم يخوض مواجهته الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام المنستيري التونسي يوم 3 أغسطس (آب) المقبل.

وكان محمد المنجم رجل الأعمال السعودي، أعلن ترشحه لرئاسة مجلس إدارة نادي الشباب.

وأعرب المنجم عن شرفه وشغفه بخدمة رياضة وطنه من خلال نادي الشباب، مشيراً إلى أنه يطمح لمواصلة مسيرة النادي والاستفادة من إرثه البطولي والمنجزات الكبيرة التي حققها على مر السنين.

وأكد المنجم أنه يطوقه دائماً محبة جماهير النادي الوفية، وقال: «نحن نستطيع معاً صنع المزيد من النجاحات التي ستضاف إلى سجلات النادي المليئة بالذهب».

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الأسماء المرشحة للرئاسة الخميس المقبل، وذلك تمهيداً لإجراء انتخابات داخلية لاختيار رئيس جديد للنادي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً