موعد يوم التأسيس السعودي 1445 / 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر موعد يوم التأسيس السعودي 1445 / 2024 والان مع التفاصيل هذا الخبر

يوم التأسيس السعودي 2024.. أيام قليلة تفصل الشعب السعودي على الاحتفال بيوم «التأسيس السعودي»، الذي يحتفل به السعوديين يوم 22 فبراير من كل عام.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص يوم التأسيس السعودي، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد يوم التأسيس السعودي 2024

ويحل يوم التأسيس السعودي على الشعب السعودي، هذا العام، يوم الخميس 22 فبراير 2024، الموافق 12 شعبان 1445هـ.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا، بتخصيص هذا اليوم ليكون مناسبة وطنية تحمل اسم «يوم التأسيس»، وقرر أن يكون عطلة رسمية للاحتفال والذي يعبر فيه الشعب السعودي عن فرحته بهذه المناسبة الوطنية من خلال الألعاب النارية.

وبناءً على ذلك، تُعلق جميع الأعمال في القطاعات التعليمية والتجارية وتُغلق المؤسسات في القطاعات الرسمية والأهلية والمنظمات غير الربحية.

يوم التأسيس السعودي

شعار يوم التأسيس السعودي لعام 1445 هـ

ويحمل شعار يوم التأسيس السعودي لهذا العام على تعابير كثيرة، تعود إلى العناصر البصرية والكتابة بأسلوب تاريخي، حيث ينقسم الشعار إلى قسمين:

– الجزء الأول: يجسد الرمز.

– الجزء الثاني: النص.

ويعكس هذا الشعار خمسة جوانب أساسية: العلم السعودي الذي يرمز للتوحيد والانتماء والهوية الوطنية، والتمر الذي يشير إلى أهمية شبه الجزيرة العربية والخيل السعودي الذي يعبر عن الأصالة والتراث العريق المرتبط بتاريخ شبه الجزيرة وأرضها، إضافة إلى المجلس والسوق، وقد تم تصميم شعار يوم التأسيس السعودي لعام 2024 بأنماط وألوان متعددة ورسمية وتشمل: الأسود، الأبيض، البيج، والبني.

فعاليات يوم التأسيس السعودي لعام 2024

يُعد يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية من المناسبات القومية البارزة التي يتم الاحتفال بها سنويًا من قِبل المواطنين السعوديين في تاريخ محدد، وجاء ذلك بناءً على قرار من ملك البلاد سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تم تحديد موعد الاحتفال بتأسيس الدولة السعودية كذكرى رسمية، وتتمثل فعاليات يوم التأسيس في الآتي:

– فعاليات العروض الشعبية.

– فعاليات المعارض الثقافية.

– إطلاق صواريخ الألعاب النارية.

– القيام بإنشاء الحفلات الغنائية والفنية.

سبب احتفال السعودية بيوم التأسيس

تحتفل المملكة بيوم التأسيس تخليدًا لتلك المناسبة العظيمة التي فيها تغير اسم المملكة إلى اسمها الحالي، حيث تأسست السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، وأصبحت ذلك اليوم من أهم المناسبات التي يخلدها الجميع احتفالا وتمجيدًا للأحداث الرائعة التي وقعت وتعليمها للأجيال الجديدة، حيث عاشت المملكة عدد من المراحل المختلفة في التطور والتحول حتى استطاعت أن تصل إلى ما هي عليه الآن وتصبح من أهم وأكبر الدول العربية على الإطلاق، والتي يتوافد عليها الملايين من الجموع كل وقت سواء كان لأداء رحلات الحج والعمرة أو الرحلات السياحية المختلفة وأيضًا لطلب العمل في العديد من المجالات التي تسمح المملكة العمل بها للوافدين من خارج الدولة.

يوم التأسيس السعودي

عبارات التهنئة بيوم التأسيس السعودي

– كل عام والمملكة العربية السعودية بخير، نهنئكم بمناسبة يوم التأسيس الوطني السعودي.

– في هذا اليوم العزيز، نهنئ الشعب السعودي الكريم بمناسبة يوم التأسيس، ونتمنى للمملكة دوام التقدم والازدهار.

– بمناسبة يوم التأسيس السعودي، نتقدم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات للمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم.

– يحتفل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بتأسيس إرث عظيم، تهانينا للمملكة وشعبها المبدع.

– في هذا اليوم العزيز، نستذكر الجهود العظيمة التي قام بها مؤسس المملكة العربية السعودية، ونهنئ الشعب السعودي بهذا الإرث العظيم.

– بمناسبة يوم التأسيس، نتمنى للمملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والازدهار والسعادة لشعبها الوفي.

– نهنئ المملكة العربية السعودية وشعبها العظيم بمناسبة يوم التأسيس، وندعوا الله أن يحفظ بلادكم ويسدد خطاكم.

– بمناسبة يوم التأسيس، نبعث بأطيب التهاني والتمنيات للمملكة العربية السعودية، وندعوا الله أن يديم الأمن والاستقرار على أراضيكم.

– كل عام والمملكة العربية السعودية في تقدم مستمر، نهنئكم بمناسبة يوم التأسيس ونتمنى لكم مستقبل مشرق ومزدهر.

– في هذا اليوم الوطني العزيز، نتقدم بأحر التهاني والتمنيات للمملكة العربية السعودية وشعبها العظيم، متمنين لكم الرخاء والتقدم في جميع المجالات.

– احتفلوا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة بروح الفرح والفخر لبلدكم وشعبكم.

اقرأ أيضاًأسعار باقات الحج 1445 لحجاج الداخل في السعودية

16 فبراير.. أحمد سعد يستعد لإحياء حفل غنائي في السعودية

السعودية تدين هجومًا إرهابيًا استهدف قاعدة عسكرية في مقديشيو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً