مواجهة موريتانيا ستكون بمثابة نهائي كبير

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


أبدى جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم رضاه عن الطريقة التي تعادل بها فريقه مع بوركينا فاسو (2 – 2) السبت، بالمرحلة الثانية من للمجموعة الرابعة ببطولة «كأس أمم أفريقيا» المقامة بكوت ديفوار.

وقال بلماضي، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «لعبنا مباراة صعبة أمام منتخب جيد وقوي لديه كثير من الخبرة، ويملك لاعبين شباباً نشيطين جداً في وسط الميدان. كنت أعرف أننا سنلعب مباراة صعبة، ومنتخب بوركينا فاسو ستكون له كلمة في هذه البطولة».

وأضاف: «سعيد بالأداء وردة فعل اللاعبين، هذا التعادل جاء من رحم الألم والمعاناة. خلقنا 4 أو 5 فرص سانحة للتسجيل. التعادل بهذه الطريقة سيخدمنا كثيراً، حيث أكدنا أن بوسعنا العودة في النتيجة. اللاعبون يمتلكون شخصية قوية وكانوا يريدون الفوز بالمباراة مثلما كنت أتطلع لذلك شخصياً».

وأوضح: «كل ما حققناه بفضل عملنا وإصرارنا، هذا النوع من المباريات التي يجب أن نلعبها. المهم هو الذهاب بعيداً في البطولة كمجموعة، كل اللاعبين البدلاء قدموا الإضافة وثقتي كبيرة في الجميع».

ووصف بلماضي المباراة المقبلة أمام موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل في ختام دور المجموعات بـ«النهائي الكبير».

كما أبدى انزعاجه من الانتقادات التي باتت تطول قائد الفريق رياض محرز، ملمحاً إلى أنه لا يفضله على بقية زملائه؛ بالنظر لمكانته التي كان اكتسبها من قبل.

وختم بلماضي: «لا أحب أن يتعرض محرز للانتقاد بهذا الشكل، لا أحد يلعب معي لاسمه أو مكانته. محرز ستكون له كلمة مع الفريق، وما أفكر فيه من تغييرات سأحتفظ به لنفسي».

يُذكر أن منتخب الجزائر حصل على النقطة الثانية في مسيرته بالمجموعة، عقب تعادله (1 – 1) مع أنغولا في الجولة الأولى، بينما رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، عقب فوزه (1 – صفر) على موريتانيا في أولى مبارياته بالمسابقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً