مؤلف ومخرج «19 ب» يكشف القصة الحقيقية للعمل خلال ندوة الفيلم بالمهرجان الكاثوليكي للسينما (صور)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر مؤلف ومخرج «19 ب» يكشف القصة الحقيقية للعمل خلال ندوة الفيلم بالمهرجان الكاثوليكي للسينما (صور) والان مع التفاصيل هذا الخبر

مؤلف ومخرج «19 ب» يكشف القصة الحقيقية للعمل خلال ندوة الفيلم بالمهرجان الكاثوليكي للسينما (صور)

أحمد حمدى – تصوير – مصطفى النشرتي

تختلف قصة الفيلم السينمائى «19 ب» عن الأفلام التى تحدثت عن الحيوانات قبل ذلك، فنجد «فيلا آيلة للسقوط ورجل عجوز رؤوف بحيوانات الشارع»، ويتمسك هذا الرجل العجوز بفيلا مهجورة، أصحابها تركوها منذ زمن ولكنه مصمم أن يحفظ الأمانة على أمل عودة أصحاب الفيلا من جديد، ولكن المفاجأة أن هذه الأحداث تشبه بالفعل قصة حقيقية على أرض الواقع.

وأكد المؤلف والمخرج أحمد عبد الله السيد، أنه استوحى قصة فيلم “19 ب”، من قصة رجل عجوز كان يمكث بالفعل في فيلا قديمة بالزمالك، وكان يشاهده يوميا وهو يحرص على إطعام الكلاب والقطط في هدوء تام.

وأوضح أن هذا الرجل كان بالفعل منعزلا عن الجميع، برفقة حيوانات الشارع، وهذا ما حمسه إلى إنتاج عمل سينمائي يحاكي قصة هذا الرجل.

وأشار إلى أنه حاول أن يبحث عن فيلا تشبه الأحداث التي كتبها في السيناريو، حتى وقع الاختيار على فيلا بمنطقة مصر الجديدة صور بها العمل.

جاء ذلك خلال ندوة الفيلم بالمهرجان الكاثوليكي للسينما فى دورته الـ72، برئاسة الأب بطرس دانيال.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق، حول حارس عقار يجسد شخصيته الفنان سيد رجب، يعيش حياة روتينية وحيدًا في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، وفجأة يخترق عالمه الخاص شاب ويقتحم خصوصيته، ومع تسلسل الأحداث يكتشف حارس العقار أشياء جديدة بذاته.

يشارك في بطولة «19 ب» سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، مجدي عطوان، فدوى عابد، وهو من تأليف، وإخراج أحمد عبد الله.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

محمد علي خريج كلية العلوم جامعة المنصورة اعمل في مجال الصحافة والتحرير منذ سنوات عديدة التحقت مؤخرا بفريق عمل المحرر العربي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً