غوف تعود لنقطة البداية بعد الخروج المبكر من «ويمبلدون»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأندية الإنجليزية تستعد للعودة إلى التدريبات وسط سباق محموم في سوق الانتقالات

تستعد الأندية الإنجليزية للعودة إلى التدريبات خلال هذا الأسبوع استعدادا للموسم المقبل، في الوقت الذي ما زالت عملية البحث عن صفقات جديدة لدعم الصفوف مستمرة في سوق الانتقالات الصيفية.

في مانشستر سيتي، بطل الدوري والثلاثية بالموسم المنقضي، يستعد النادي لفتح مركز تدريبه هذا الأسبوع، مع منح الدوليين إجازة إضافية لبضعة أيام بعد الموسم الطويل والتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وأبرم مانشستر سيتي صفقة واحدة بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش قادما من تشيلسي في صفقة تقدر بنحو 30 مليون جنيه إسترليني وبعقد لمدة أربعة أعوام، لتعويض غياب القائد الألماني إيلكاي غوندوغان الذي انضم بصفقة انتقال حر إلى برشلونة الإسباني قبل أيام قليلة مع انتهاء عقده مع سيتي.

ويتطلع سيتي أيضا إلى ضم المدافع يوسكو جفارديول من لايبزيغ الألماني، وتردد أن هذه الصفقة ربما تكلف النادي الإنجليزي نحو 80 مليون جنيه إسترليني ما سيجعل الكرواتي البالغ عمره 21 عاما أغلى مدافع في الدوري الإنجليزي على الإطلاق.

وأبلغ جفارديول ناديه الألماني برغبته في الانتقال إلى سيتي بطل إنجلترا وأوروبا، وأوضح ماكس إبيرل المدير الرياضي للايبزيغ أن المفاوضات جارية بين الناديين لكن لم يُحسم شيء بعد.

وقال إبيرل: «تقدم يوسكو ومستشاروه برغبة اللاعب في الانتقال إلى مانشستر سيتي. نحن في محادثات مع النادي الإنجليزي، لا يوجد شيء أكثر من ذلك يمكن قوله في الوقت الحالي».

ورحل أكثر من لاعب مهم من لايبزيغ بطل كأس ألمانيا وكانت أحدث صفقة انتقال عندما انضم لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول الأحد، كما انضم مدافعه الآخر كونراد لايمر إلى بايرن ميونيخ والمهاجم الفرنسي الدولي كريستوفر نكونكو إلى تشيلسي.

وقال إبيرل: «أتفهم إحباط وقلق المشجعين. لا يوجد فريق أو مدرب في العالم يرغب في فقدان لاعبين بهذه الكفاءة، لكن نحن كنا مستعدين لذلك، وأستطيع أن أعد أننا سنملك مرة أخرى تشكيلة جيدة وقوية».

وفي الجار مانشستر يونايتد، ثالث الدوري وبطل كأس الرابطة، عاد المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ إلى مركز التدريب لتجهيز برنامج الإعداد للموسم المقبل، رغم حالة الارتباك التي تسيطر على «أولد ترافورد» في ظل عدم وضوح الرؤية حول عملية بيع النادي.

تن هاغ بدأ استقبال لاعبي يونايتد استعداداً للموسم الجديد (رويترز)

ومرت سبعة أشهر منذ أن طرحت عائلة غلايزر الأميركية (المالكة) النادي للبيع، ورغم التقارير البريطانية التي أشارت إلى أن الصفقة حسمت لصالح المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، فإن عدم الإعلان الرسمي، وعدم وضوح الرؤية لما يجري خلف الكواليس أصاب جماهير النادي العريق بالقلق والغضب.

وحسم يونايتد صفقة وحيدة بضم لاعب الوسط الدولي الإنجليزي مايسون ماونت من تشيلسي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار)، بالإضافة إلى خمسة ملايين إضافية من المكافآت تعتمد على أداء ونجاح ماونت في أولد ترافورد.

ووصل ماونت (24 عاماً) إلى مركز تدريب يونايتد أمس للخضوع للكشف الطبي الروتيني قبل توقيع العقد الذي يمتد لخمس سنوات مع خيار التمديد لعام إضافي.

وكان ماونت من ركائز تشيلسي، وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في عام 2021، قبل أن يتراجع دوره بالموسم الماضي الذي حل فيه الفريق بالمركز الثاني عشر بجدول الدوري الإنجليزي.

وبالإضافة إلى ماونت ما زال يونايتد يسعى لتعزيز هجومه بلاعب هداف من العيار العالمي قبل خوض معترك دوري الأبطال الموسم المقبل. وأعرب مسؤولو يونايتد عن اهتمامهم بضم هاري كين نجم توتنهام لكن الأخير يرفض التفريط في لاعبه بأقل من 100 مليون جنيه إسترليني، كما أن اللاعب أعرب عن رغبته في الانتقال إلى بايرن ميونيخ الألماني، لكن العرض المقدم (70 مليون يورو) لم يلق قبولا من جانب النادي الإنجليزي.

وفي حال وضحت الرؤية بالنسبة لعملية الاستحواذ على ملكية النادي ووصول الشيخ جاسم الذي عرض خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.31 مليار دولار)، إضافة لتحمل الديون المتراكمة، فإن ذلك سيمنح الطمأنينة لجماهير يونايتد، وربما يدخل النادي السباق مجدداً على ضم كين الذي ينتهي عقده مع سبيرز في 2024.

وكان كين الذي سجل 30 هدفاً في الدوري الموسم الماضي قريباً من إتمام صفقة الانتقال إلى مانشستر سيتي مقابل 127 مليون جنيه إسترليني قبل موسم 2021 – 2022 لكن رئيس توتنهام دانيال ليفي رفض العرض.

ومع بلوغه سن الـ30 هذا الشهر، يرى كين أن الوقت ينفد في مسيرته ليحقق لقباً لا يزال غائباً عن خزائنه. ولا يبدو مانشستر يونايتد قادراً في الوقت الحالي على تحمل قيمة التعاقد مع هداف نابولي والدوري الإيطالي (النيجيري) فيكتور أوسيمين البالغ من العمر 24 عاماً، حيث وضع فريقه المتوج بطلاً للدوري شرطاً جزائياً بـ150 مليون يورو للتخلي عنه. لكن تقارير بريطانية ربطت يونايتد بتعاقد محتمل مع الدنماركي راسموس هويلوند، البالغ 20 عاماً، مهاجم نادي أتالانتا الإيطالي الذي أنهى الموسم الماضي برصيد تسعة أهداف في الدوري الإيطالي، وسجل مع منتخب بلاده خماسية في مباراتين (ثلاثية، هاتريك، في الفوز على فنلندا 3 – 1 وهدفين في الهزيمة أمام كازاخستان 3 – 2 بالتصفيات الأوروبية).

ومع استقبال المدرب تن هاغ لاعبيه العائدين من فترات إعارة مثل الجناح العاجي أمادا ديالو، الذي تألق الموسم الماضي مع سندرلاند، والتونسي هانيبال مجبري وألفارو فرنانديز القادمين من برمنغهام وبريستون على التوالي، والحارس دين هندرسون، الذي قضى الموسم الماضي أيضاً على سبيل الإعارة في نوتنغهام فورست رغم الإصابة التي تعرض لها وحرمته من اللعب آخر شهرين من الموسم الماضي.

ويبدو مركز حارس المرمى مربكاً أيضا في يونايتد بعد انتهاء عقد الإسباني ديفيد دي خيا دون التوصل إلى اتفاق لتجديده، في وقت ربطت فيه تقارير إخبارية النادي بالتفاوض مع أندريه أونانا حارس مرمى إنتر ميلان، وكذلك مع جاستن بيغلو وديوغو كوستا حارسي فيينورد الهولندي وبورتو البرتغالي.

ورغم الأخبار المتتالية عن قرب انتقال دي خيا إلى الدوري السعودي، فإن يونايتد أشار إلى أن المباحثات لا تزال قائمة مع الإسباني الفائز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى بالدوري الممتاز الموسم الماضي وللمرة الثانية بعدما حافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة. ويرغب يونايتد في تخفيض راتب دي خيا (32 عاماً) ورغم موافقة الأخير على ذلك فإن النادي لم يحسم أمره من التجديد له.

بوكيتينو وصل إلى مركز تدريب تشيلسي لبدء إعادة بناء الفريق (رويترز)

وفي تشيلسي، ظهر مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أمس لأول مرة في مركز التدريب لبدء خطته لإعادة بناء الفريق بعد موسم مخيب على الأصعدة كافة، ووسط حملة لتقليص عدد اللاعبين في تشكيلته المتضخمة بعد فورة الإنفاق الضخمة صيف العام الماضي ومطلع الحالي من دون تحقيق أي نتائج لافتة.

وعقد تشيلسي 3 صفقات جديدة مع بداية سوق الانتقالات الصيفي، بضم المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو من لايبزيغ الألماني والسنغالي نيكولاس جاكسون هداف فياريال الإسباني، وكذلك تعاقده مع لاعب المنتخب البرتغالي تحت 21 دييغو موريرا (18 عاماً) قادما من بنفيكا.

ويتطلع تشيلسي لإحياء أمجاده في ستامفورد بريدج تحت قيادة بوكيتينو مدرب توتنهام السابق بعد إنهاء الموسم الماضي بالمركز 12 وهو الأسوأ له بالدوري منذ 1994.

وفي آرسنال وصيف بطل الدوري اقترب المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا من حسم صفقة لاعب الوسط ديكلان رايس من وستهام مقابل نحو 105 ملايين جنيه إسترليني، بعدما سبق وضم مهاجم تشيلسي الألماني كاي هافرتز مقابل 65 مليون إسترليني. وما زال أرتيتا يسعى لتعزيز صفوفه بمدافع أياكس يورين تيمبر، كما أعرب عن رغبته في ضم الفرنسي أوريليان تشاوميني نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً