«صيحات استهجان» ضد ميسي بسبب غيابه عن ودية إنتر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

«إن بي إيه»: ووريرز يعود إلى سكة الهزائم… والليكرز يوقف نيكس

عاد غولدن ستايت ووريرز إلى سكة الهزائم بخسارته أمام مضيفه أتلانتا هوكس 134-141 بعد التمديد رغم 60 نقطة لنجمه ستيفن كوري، فيما أوقف لوس أنجليس ليكرز سلسلة تسعة انتصارات متتالية لمضيفه نيويورك نيكس عندما تغلب عليه 113-105 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ونجح كوري المتوج بلقب الدوري مع فريقه أربع مرات في ترجمة 22 سلة من أصل 38 محاولة بينها 10 ثلاثيات من 23 محاولة، وأضاف ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة لفريقه المثقل بالإصابات.

نجح كوري في ترجمة 60 نقطة (أ.ف.ب)

وأصبح كوري الذي كان قريباً بسلة واحدة من رقمه القياسي الشخصي عندما سجل 62 نقطة في يناير (كانون الثاني) 2021 في سلة بورتلاند ترايل بلايزرز، ثاني لاعب يبلغ من العمر 35 عاماً أو أكثر يسجل 60 نقطة على الأقل في مباراة بعد النجم الراحل كوبي براينت.

لكن إنجاز كوري لم يكن كافياً لتفادي عودة ووريرز إلى سكة الهزائم بعد فوزين متتاليين، فمني بخسارته الخامسة والعشرين في 46 مباراة هذا الموسم.

وسجل كوري 22 نقطة في الربع الأخير، وكاد يقود فريقه إلى حسم النتيجة في الوقت الأصلي عندما منحه التقدم 123-121 قبل نهايته بـ14 ثانية، لكن ديجونتي موراي سجل سلة التعادل قبل 4.1 ثوان مدركاً التعادل 123-123 وفارضاً وقتاً إضافياً.

وتابع كوري تألقه وسجل ثماني نقاط في الوقت الإضافي، ورد عليه موراي بتسجيله سبع نقاط متتالية من أصل 11 سجلها فريقه دون أن ينجح ووريرز في التسجيل، فحسم التمديد لصالحه 18-11 وبالتالي المباراة محققاً فوزه الرابع تواليا والـ22 في 49 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

وكان لاعب الارتكاز تراي يونغ أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 35 نقطة، وقال: «أنا سعيد جداً لأن فريقنا حقق الفوز. كان ستيف رائعاً في الشوط الثاني. لقد وصل إلى 50 نقطة، وتابع تألقه في الوقت الإضافي حيث استفدنا من بعض التوقفات وحققنا بعض المتابعات وحسمنا بعض الهجمات».

وأشاد يونغ بزميله موراي قائلاً: «هذا ما نحتاجه منه. نحتاج إليه أن يكون قتالياً. إنه يجلب الكثير لفريقنا. لديه الكثير من المواهب. لا يمكننا الفوز دون أن يسجل ومساهمة الجميع».

وسجل جايلن جونسون 21 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف البديل أونيكا أوكونغوو 22 نقطة مع 16 متابعة لأتلانتا، فيما تألق أيضاً في صفوف ووريرز الذي خاض المباراة في غياب العديد من اللاعبين المصابين أبرزهم المخضرم كريس بول وغاري بايتون ومويزس مودي والكرواتي داريو ساريتش، وجوناثان كامينغا بتسجيله 16 نقطة.

وأضاف البديلان ليستر كينونس وبراندن بودزييمسكي 17 و15 نقطة توالياً مع 11 متابعة للأخير، فيما اكتفى كلاي طومسون بتسجيل 10 نقاط فقط.

إنجاز كوري لم يكن كافياً لتفادي عودة ووريرز إلى الهزائم (أ.ف.ب)

ليكرز يفرمل نيكس: وقاد «الملك» ليبرون جيمس وأوستن ريفز فريقهما لوس أنجليس ليكرز إلى الفوز على نيويورك نيكس 113-105 بتسجيل الأول 24 نقطة مع خمس متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، والثاني 22 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وست متابعات.

وفرمل ليكرز تاسع المنطقة الغربية مضيفه نيكس رابع الشرقية وحرمه من تحقيق الفوز العاشر توالياً والـ33 في 50 مباراة حتى الآن.

وتفوق ليكرز في الربع الأخير بحسمه في صالحه 33-19 مفسداً فرحة الأداء الرائع لنجم أصحاب الأرض جايلن برونسون أفضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة.

وعلق جيمس على الصحوة المتأخرة لفريقه قائلاً: «لقد قمنا فقط بزيادة كثافتنا الدفاعية. كنا حقاً في الموعد وعدنا في الوقت المناسب».

وأشاد جيمس ببرونسون «جايلن يلعب بمستوى أعلى أكثر هذا العام، لذلك كنا نعلم أنه رأس الثعبان. لقد حاولنا فقط إرهاقه في الربع الأخير، وأعتقد أن ذلك ساعدنا كثيراً».

جيمس وريفز قادا فريقهما للفوز على نيكس (أ.ف.ب)

48 نقطة ليانيس: وسجل النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 48 نقطة وقاد فريقه ميلووكي باكس إلى الفوز على مضيفه دالاس مافريكس 129-117.

وأضاف داميان ليلارد 30 نقطة لميلووكي، بينما كان العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش أفضل مسجل في صفوف دالاس برصيد 40 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة وتسع متابعات.

وأمن فوز ميلووكي ضمان مدربه دوك ريفرز، خليفة أدريان غريفين المقال من منصبه، قيادة فريق المنطقة الشرقية في مباراة كل النجوم «أول ستار» الشرقية المقررة في 19 فبراير (شباط) الحالي.

ويتسلم مدرب الفريق الأفضل سجلاً في الدوري قيادة ممثل منطقته في مباراة كل النجوم، واستفاد ريفرز من احتلال ميلووكي للمركز الثاني في المنطقة الشرقية للقيام بالمهمة كون مدرب بوسطن سلتيكس المتصدر جو مازولا غير مؤهل لذلك بعدما قاده الموسم الماضي.

وتنص اللوائح على عدم قيادة مدرب لمنطقته لعامين متتاليين.

وهو الفوز الأول ليرفرز في ثالث مباراة مع ميلووكي بعد خسارته أمام دنفر ناغتس حامل اللقب وبورتلاند ترايل بلايزرز.

ومني فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي يلعب من دون نجمه جويل إمبيد أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة اليمنى، بخسارته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة عندما سقط أمام ضيفه بروكلين نتس 121-136.

وكان لاعب نتس كام توماس أفضل مسجل في المباراة برصيد 40 نقطة وأضاف ميكال بريدغز 23 نقطة، فيما تألق تايريز ماكسي في صفوف الخاسر برصيد 23 نقطة.

وقاد دي آرون فوكس فريقه ساكرامنتو كينغز إلى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 123-115 بتسجيله 41 نقطة، وأضاف الليتواني دومانتاس سابونيس «تريبل دابل» بتسجيله 13 نقطة مع 14 متابعة و10 تمريرات حاسمة، والبديل مالك مونك 22 نقطة.

وسجل دونوفان ميتشل 31 نقطة وأضاف إيفان موبلي 28 نقطة مع 10 متابعات وجاريت ألن 26 نقطة مع 16 متابعة وقادا فريقهما كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على مضيفه سان أنتونيو سبيرز 117-101.

وكان النجم الفرنسي فيكتور ويمبانياما ثاني أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 19 نقطة مع 14 متابعة، فيما كان ديفاين فاسل الأفضل برصيد 22 نقطة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً