«دورة دبي»: شفيونتيك إلى دور الـ16

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تأهلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، لدور الـ16 في بطولة دبي المفتوحة للتنس، الثلاثاء.

احتاجت شفيونتيك لساعة و57 دقيقة للفوز على الأميركية سلوان ستيفنز بنتيجة 6 – 4 و6 – 4.

وستلعب إيغا شفيونتيك في الدور المقبل ضد الأوكرانية إلينا سفيتولينا.

وفي مواجهة أخرى أكثر صعوبة بنفس التوقيت، تأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا بالفوز على الأميركية أشلين كروغر بنتيجة 6 – 7 و6 – 3 و6 – 4 .

كما ودّعت الروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، منافسات البطولة بالخسارة أمام الكرواتية دونا فيكيتش بمجموعتين لواحدة، بعد مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و22 دقيقة.

وحسمت اللاعبة الكرواتية تأهلها بالفوز 6 – 7 و6 – 3 و6 – صفر.

كما تأهلت أيضاً الكازاخية، إلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالمياً، بالفوز على الروسية فيكتوريا أزارينكا، التي اضطرت للانسحاب بسبب الإصابة بعد مرور ساعة و18 دقيقة.

فازت أزارينكا بالمجموعة الأولى بنتيجة 6 – 4، بينما خسرت الثانية بنتيجة 2 – 6، قبل أن تضطر للانسحاب وتتأهل ريباكينا لدور الـ16.

لاعبة التنس اليونانية ماريا ساكاري (غيتي)

وكسرت اليونانية ماريا ساكاري سلسلة 3 هزائم متتالية بفوزها على الأميركية إيما نافارو بنتيجة 6 – 2 و6 – 4، لتحقق ساكاري فوزها الأول في تاريخ مشاركاتها ببطولة دبي وتتأهل للدور التالي.

وفازت الأوكرانية إلينا سفيتولينا على الألمانية تاتغانا ماريا بنتيجة 6 – 3 و6 – 3 بجدارة واستحقاق بعد مباراة استمرت ساعة و12 دقيقة فقط.

وفي مواجهات أخرى، تأهلت كل من الصينية شينوين تشينغ بالفوز على اليابانية ناو هيبينو، واللاتفية يلينا أوستابينكو بالفوز على السويسرية لولو صن، والروسية أناستاسيا بوتابوفا بالفوز على الإيطالية لوتشيا برونزيتي.

وصعدت أيضاً الرومانية سورانا كريستيا بالفوز على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، بينما تغلبت الروسية آنا كالينسكايا على الإسبانية كريستينا بوسكا، والكرواتية بيترا مارتيتش على البولندية ماغدالينا فريتش، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على الأميركية بيتون ستيرنز، والإيطالية جاسمين باوليني على الكندية ليلى فرنانديز.

واستفادت الروسية ليودميلا سامسونوفا من انسحاب مواطنتها أناستازيا بافليوتشينكوفا قبل المباراة لتواصل مشوارها في بطولة دبي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً