تلقيت عروضاً كبيرة من أندية الدوري السعودي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كأس الملك سلمان للأندية: المحفل العربي ينطلق بزفة نجوم عالميين

وسط ترقب عشاق كرة القدم في أنحاء الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، تنطلق الخميس منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي تستضيفها السعودية وتستمر حتى 12 أغسطس (آب) المقبل، وسط مشاركة نجوم عالميين من الصف الأول؛ على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وتعد بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2023، النسخة الثلاثين من مسابقة الأندية العربية، بتنظيم الاتحاد العربي لكرة القدم، علماً بأن هذه النسخة هي الثالثة من البطولة باسم «كأس العرب للأندية الأبطال»، مع زيادة عدد الرعاة الرسميين والتجاريين الذين تسابقوا من أجل رعاية البطولة التي تحمل اسم الملك سلمان للمرة الأولى تاريخياً.

وقال عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة المنظمة، إن البطولة ستشهد نقلة نوعية في التحكيم؛ حيث ستُطبق تقنية خط المرمى (عين الصقر)، والتسلل الآلي وتقنية «فار»، مؤكداً جاهزية الملاعب بشكل كامل لاحتضان مباريات البطولة.

نيفيز لاعب الهلال خلال الودية الأخيرة أمام الكويت الكويتي (نادي الهلال)

وأفاد معيض الشهري، مدير البطولة، بأن القناة الناقلة لمباريات البطولة هي قناة «إس إس سي» حصرياً، بالإضافة إلى منصة «شاهد»، مُبيناً أن هناك 3 فئات للتذاكر متاحة أمام الجماهير هي الذهبية والفضية والموحدة.

وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وتضم المجموعة الأولى: الاتحاد السعودي، والترجي التونسي، والصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي. بينما تضم المجموعة الثانية الهلال السعودي، والسد القطري، والوداد المغربي، وأهلي طرابلس الليبي.

ويلعب في المجموعة الثالثة النصر السعودي، والشباب السعودي، والزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي.

وتضم الرابعة شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء البيضاوي المغربي، والوحدة الإماراتي، والكويت الكويتي.

وتبلغ جوائز بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية أكثر من 10 ملايين دولار، يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على 5.‏2 مليون دولار، في حين تحصل الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، ويحصل كل فريق في دور المجموعات على 100 ألف دولار.

وتنطلق منافسات الجولة الأولى بـ4 مواجهات من العيار الثقيل؛ حيث تفتتح مباريات البطولة بمواجهة تجمع بين السد القطري والوداد المغربي، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعد هذه البطولة فرصة للسد والوداد لمصالحة جماهيرهما بعد فشلهما في حصد لقبي الدوري بقطر والمغرب، على الترتيب، في الموسم المنقضي.

ويتطلع الفريقان للظهور بأفضل شكل ممكن وحصد النقاط كاملة من أجل المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

وفي المجموعة ذاتها أيضاً سيلتقي الهلال السعودي مع أهلي طرابلس الليبي.

أسامه بوقره أحد أبرز نجوم الترجي التونسي (نادي الترجي)

وبعد أن فشل الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنقضي، سيسعى بكل قوته من أجل الفوز بهذه البطولة، خاصة بعدما قام بتدعيم صفوفه بصفقات استثنائية، بتعاقده مع سيرغي سافيتش، لاعب لاتسيو، والبرتغالي روبن نيفيز، مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي.

في المقابل، يعلم أهلي طرابلس الليبي أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل امتلاك الهلال العديد من اللاعبين في صفوفه، بالإضافة إلى أن الهلال سيحظى بدعم الجماهير، لا سيما أن مباريات تقام في بلاده، إلا أن الفريق رفع شعار التحدي في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية.

وفي منافسات المجموعة الأولى، سيسعى فريق الترجي التونسي للظهور بشكل مغاير عما كان عليه في الموسم المنقضي، الذي خرج منه خالي الوفاض. وفشل الترجي في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودّع بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور قبل النهائي، وخسر نهائي كأس تونس أمام الأولمبي الباجي.

ويأمل معين الشعباني، الذي عاد لتولي تدريب الفريق، مؤخراً، في أن يعيد الفريق لسابق عهده والمنافسة على لقب البطولة لاستعادة الثقة.

ولكن مهمة الترجي التونسي لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصاً أنه سيواجه اتحاد جدة الذي توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، والذي بكل تأكيد سيحظى بدعم جماهيري كبير في هذه المباراة.

وقام اتحاد جدة بتدعيم صفوفه بشكل جيد مؤخراً، حيث تعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد الإسباني، ومواطنه نغولو كانتي، نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، والبرتغالي جوتا جناح سيلتك الأسكوتلندي، وسلطان الفرحان لاعب الرائد، وصالح العمري لاعب أبها.

وتشهد المجموعة ذاتها أيضاً مواجهة من العيار الثقيل حينما يلتقي الصفاقسي التونسي مع الشرطة العراقي.

وتستأنف مباريات الجولة، الجمعة، بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري مع الرجاء الرياضي المغربي، والزمالك المصري مع الاتحاد المنستيري التونسي، والكويت الكويتي مع الوحدة الإماراتي، والنصر السعودي مع مواطنه الشباب.

يذكر أن نادي الرجاء المغربي آخر الفائزين بلقب البطولة في أغسطس 2021 على حساب نادي اتحاد جدة السعودي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أكملت استعداداتها لاستضافة المنافسات بمشاركة 16 نادياً عربياً.

ويُنظم هذا الحدث الكروي البارز من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم ويحظى بدعم وتنظيم متميز من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً